كانوا يخططون لتهريب كمية هامة من مخدر «الهيروين»: الاحتفاظ بـ4 أشخاص من بينهم امراة

أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس، اول امس الثلاثاء بالاحتفاظ بـ4 أشخاص من أجل شبهة توريد مخدّرات،

في انتظار ان تتم إحالتهم على المحكمة لاتخاذ الإجراءات اللازمة في شأنهم.
قال الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس نائب وكيل الجمهورية محسن الدالي ان النيابة العمومية قد أذنت يوم الثلاثاء الفارط الموافق لـ13 أفريل الجاري بالاحتفاظ بـ4 أشخاص من بينهم نساء، من أجل شبهة توريد مخدرات.
وأوضح الدالي في تصريح لـ«المغرب»، بانه من المنتظر ان تتم إحالة المظنون على أنظار النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لسماعهم واتخاذ كافة الإجراءات القانونية في شأنهم.
من جهتها أكدت وزارة الداخلية ، في بلاغ صادر عنها أمس الاربعاء الموافق لـ14 أفيرل الجاري، بان أعوان الإدارة الفرعية لمكافحة المخدرات للحرس الوطني قد تمكنوا خلال الليلة الفاصلة بين يومي 12 و 13 أفريل الجاري من تفكيك شبكة دولية مختصة في تهريب و ترويج و استهلاك مخدر الهيروين.
وجاءت هذه العملية، وفق ما أوردته وزارة الداخلية، بعد توفر معلومات مفادها اعتزام عناصر شبكة دولية مختصة في تهريب وترويج واستهلاك مخدر الهيروين، القيام بتهريب كمية هامة من المخدر المذكور من احدى الدول الاوربية إلى البلاد التونسية. و بعد تعميق التحريات تمكن أعوان الوحدة المذكورة من تفكيك الشبكة المذكورة و إلقاء القبض على جميع عناصر الشبكة على مستوى أحد الأحياء الكائنة بتونس العاصمة.
هذا وقد تم حجز كمية هامة من مخدر الهيروين و الاحتفاظ بثلاثة أشخاص من بينهم امرأة تعمدت إخفاء الكمية المحجوزة باحكام وفق ما ورد بالبلاغ.
كما تمكن أعوان الإدارة الفرعية لمكافحة المخدرات للحرس الوطني من حجز مبلغ مالي هام و سيارة تستعمل في عملية ترويج المخدرات.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115