بعد رفض نواب ائتلاف الكرامة المثول امام النيابة العمومية: إجراءات جديدة في ملف «غزوة المطار»

علمت «المغرب»، ان النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس، بصدد القيام بجملة من الإجراءات المتعلقة

ببعض نواب ائتلاف الكرامة الذين شملهم ما بات يعرف بملف «غزوة المطار».
ووفق مصدرنا فان من بين النواب الذين شملهم الملف محام، وعليه استوجب الأمر إجراءات خاصة، مشيرا الى انه بعد استكمال الإجراءات اللازمة ستتخذ النيابة العمومية ما ستراه ضروريا في الغرض.
كما اوضح مصدرنا بانّ النيابة العمومية لم تقدم الى حد كتابة هذه الأسطر اي طلب في رفع الحصانة عن النواب الاربعة الذين شملهم ملف «غزوة المطار.
ملف الحال تعود اطواره الى 15 مارس المنقضي، حيث قام أعوان الأمن بمطار تونس قرطاج بمنع امرأة من السفر باعتبار ان اسمها مدرج بما يعرف بقائمة «s17». تحول اثر ذلك عدد من نواب كتلة ائتلاف الكرامة الى المطار لمساندة المعنية بالأمر والمطالبة بتمكينها من السفر.
وأمام تمسك أعوان الأمن بتنفيذ القرار الإداري ومنع المعنية بالامر من السفر، وتمسك نواب ائتلاف الكرامة بتمكينها من السفر، نشبت مناوشات وفوضى سرعان ما تطورت فيها الأحداث حتى وصلت الى ممارسة العنف اللفظي والمادي بين الطرفين.
من جهتها أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس للضابطة العدلية بفتح بحث عدلي حول التصرفات المذكورة وتحرير محضر لكل شخص تضرر من هذه التصرفات وتمكينه من التساخير اللازمة.
كما وجهت النيابة العمومية استدعاء الى النواب المعنيين بالأمر لسماعهم الا أنهم رفضوا الحضور.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115