من أجل مخالفة البروتوكول الصحي: إحالة ممرضة وحارس بيت الأموات في مستشفى سيدي بوزيد على القضاء

أفرجت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد ، أمس الثلاثاء، عن الممرضة وحارس بيت الأموات بالمستشفى الجهوي بالمنطقة وقررت

إحالتهما بحالة سراح من أجل مخالفة القرارات والتحجيرات القانونية.

وقال الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد مساعد وكيل الجمهورية مكرم المصباحي ان النيابة العمومية كانت قد أذنت مؤخرا بالاحتفاظ بممرضة وحارس بيت الاموات بالمستشفى الجهوي بسيدي بوزيد من أجل مخالفات القرارات والتحجيرات القانونية.
وباحالتهما صباح امس الثلاثاء على انظار النيابة العمومية، قررت الإفراج عنهما واحالتهما بحالة سراح من أجل ما نسب اليهما.

وأوضح المصباحي في تصريح لـ«المغرب»، ان واقعة الحال تمثلت في وفاة قريبة الممرضة المعنية بالأمر جراء إصابتها بفيروس كورونا المستجد بالمستشفى. الّا ان الممرضة سمحت لأقاربها بالدخول إلى بيت الأموات والقيام بتغسيل المتوفاة.
من جهته تقدم الممثل القانوني للمستشفى بشكاية في الغرض من أجل الإخلال بالبروتوكول الصحي وتعطيل سير عمل قسم الطب الشرعي.... وقد تم استدعاء المظنون فيهما لدى باحث البداية وباستشارة النيابة العمومية أذنت بالاحتفاظ بكل من الممرضة المذكورة وحارس بيت الأموات على ذمة القضية الّا ان النيابة العمومية قررت صباح أمس الإفراج عنهما وإحالتهما بحالة سراح.

ويذكر ان أعوان الصحة بالمستشفى الجهوي بسيدي بوزيد، باستثناء قسم الاستعجالي، قد نفذوا امس الثلاثاء وقفة احتجاجية داخل ساحة المستشفى للتنديد بايقاف الممرضة وحارس بيت الأموات.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115