ملف «إطلاق النار على شخصين في المكنين»: إحالة عون الأمن اليوم من جديد على قاضي التحقيق

يحال اليوم الأربعاء، من جديد، عون الأمن الذي أطلق النار على مواطنين اثنين في غرة جانفي الجاري، على أنظار قاضي التحقيق المتعهد بالملف بالمحكمة الابتدائية بالمنستير.

من المنتظر أن يمثل اليوم الأربعاء الموافق لـ6 جانفي الجاري عون الأمن الذي قام بإطلاق النار على مواطنيين اثنين على مستوى نقطة المراقبة بالمكنين الغربية. ووفق ما أكدته الناطقة الرسمية باسم دائرة المنستير مساعد الوكيل العام روضة بريمة.

بخصوص تأجيل الاستنطاق
ووفق ما أكدته بريّمة في تصريح لـ«المغرب» فان قاضي التحقيق سيتولى اليوم استنطاق المظنون فيه، مشيرة إلى أن تأجيل الاستنطاق كان بطلب من المعني بالامر الذي طلب تأخير الاستنطاق من أجل إنابة محام.

وقائع الحال، كما أوردتها روضة برّيمة جدت يوم 1 جانفي 2020 على الساعة الواحدة صباحا على مستوى نقطة المراقبة بالمكنين الغربية حيث اطلق عون الامن المكلف بالحراسة النار على سائق سيارة ومرافقه لاعتقاده انهما يتجهان صوبه بسرعة كبيرة حسب قوله وقد اصيب احدهما على مستوى رقبته في حين اصيب الثاني على مستوى الجزء الاعلى من الجسم بين الكتف والصدر وبنقلهما لمستشفى المكنين تم توجيههما على جناح السرعة الى المستشفى الجامعي سهلول بسوسة اين خضعا للاسعاف الطبي واجريت للأول منهما عملية جراحية دقيقة وحالته مستقرة مبدئيا.

وقد تعهدت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بالمنستير بالموضوع وأذنت في 1 جانفي الجاري بفتح بحث تحقيقي للكشف عن ظروف وملابسات الواقعة. وقد تم الاحتفاظ بعون الامن على ذمة الابحاث الذي تبين انه في الثلاثينات من العمر وله اقدمية ثماني سنوات عمل. وقد اسند السيد قاضي التحقيق المتعهد إنابة عدلية لفرقة الحرس الوطني ببن عروس للوقوف على حقيقة الواقعة وملابساتها وتحديد المسؤوليات.

وفي 4 جانفي أنهت فرقة الحرس الوطني ببن عروس أبحاثها وأحالتها على قاضي التحقيق المتعهد بالبحث الذي قرر اصدار بطاقة ايداع بالسجن المدني بالمنستير ضد المظنون فيه وأجّل إستنطاقه إلى اليوم الاربعاء الموافق لـ6 جانفي إستجابة لطلب المعني بالامر لتكليف محام للدفاع عنه.

مسيرة حاشدة
نفذ أعوان الامن أمس الثلاثاء الموافق لـ5 جانفي الجاري، مسيرة حاشدة بالمنستير، حمل خلالها الامنيون العديد من الشعارات والمطالب من بينها المطالبة بقانون حماية الامنيين. و جابت المسيرة شوارع مدينة المنستير مرورا بمقر الولاية و المحكمة الابتدائية بالمنستير.
وعبر الامنيون، الذين حضروا من مختلف الاسلاك ( شرطة، حرس وطني، شرطة مرور...) بالسيارات والدراجات النارية الوظيفية للتعبير عن مساندتهم لزميلهم الذي تم إصدار بطاقة إيداع في السجن في شأنه من قبل قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بالمنستير. ويذكر ان عون الامن انهار اثر إصدار بطاقة الإيداع بالسجن في شأنه من قبل قاضي التحقيق وقد تعرض الى وعكة صحية وهو مقيم حاليا بالمستشفى الجامعي فطومة بورقيبة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115