اتهم حركة النهضة بـ«تبييض الأموال»: القطب القضائي الاقتصادي والمالي يستمع الى شهادة محمد عبو

استمعت النيابة العمومية بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي، أول أمس الثلاثاء إلى، محمد عبو وزير مكافحة الفساد

في حكومة الفخفاخ وذلك في إطار الشكاية التي سبق ان تقدم بها ضد حركة النهضة من اجل شبهة تبييض الأموال.
وقال نائب وكيل الجمهورية محسن الدالي أن النيابة العمومية قد استمتعت أول أمس الثلاثاء إلى الوزير السابق محمد عبو من أجل توضيح ما جاء بالشكاية التي كان قد تقدم بها إلى وكالة الجمهورية بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي ضد حركة النهضة.
وأكد الدالي في تصريح لـ«المغرب»، أن النيابة العمومية قد باشرت مهامها في قضية الحال، وانه لم يتم إلى حد كتابة الأسطر الإذن بفتح بحث تحقيقي في الغرض، موضحا بأن حضور محمد عبوا ول أمس لدى النيابة العمومية بالقطب القضائي كان من أجل سماعه كشاك في قضية الحال وتوضيح ما جاء بالمطلب الذي تقدم به.
وكان محمد عبو الوزير المكلف بالوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد في حكومة إلياس الفخفاخ قد أعلن، خلال مؤتمر صحفي بتاريخ 2 سبتمبر الفارط، عن رفعه لقضية ضد حركة النهضة بشبهة تبييض الأموال.
وشدد عبو على ان ملف القضية قد تضمن أدلة قاطعة وبراهين قوية من بينها شهادات من 4 مؤسسات إعلامية بإمكانها إثبات تورط حركة النهضة في عمليات تبييض أموال. كما استندت الشكاية إلى تقارير هيئات معنية أكدت بان المؤسسات الإعلامية الاربعة غير قادرة على الإيفاء بالتزاماتها المالية، خاصة وان الومضات الاشهارية التي تقوم ببثها على شاشتها لا يمكنها تغطية المصاريف بأي شكل من الإشكال. إضافة الى ذلك تضمنت الشكاية تقرير محكمة المحاسبات المتعلق بمصاريف الأحزاب في الانتخابات السابقة بخصوص ممتلكات حركة النهضة وسياراتها ومقراتها والأجور التي يتقاضاها موظفوها.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115