نائب وكيل الجمهورية محسن الدالي لـ«المغرب»: «تصريحات راشد الخياري تحت الدراسة ولـم يتم بعد التعهد بالملف»

قال الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس نائب وكيل الجمهورية محسن الدالي، أن النيابة العمومية لم تتول،

إلى حد كتابة الأسطر، التعهد بما أدلى به النائب بالبرلمان راشد الخياري حول مسألة عرض مبلغ مالي عليه من قبل احد الأحزاب السياسية مقابل انتمائه إليه.
أكد محسن الدالي في تصريح لـ«المغرب»، بان التصريحات التي ادلى بها النائب المستقل راشد الخياري حول تلقيه لعرض مالي مقابل انضمامه الى احد الأحزاب السياسية بالبرلمان مازالت تحت الدرس وأن للنيابة العمومية الصلاحيات في التحرك من تلقاء نفسها في كل المسائل التي لها علاقة بالأمن القومي.
وأوضح نائب وكيل الجمهورية انه لم يتم، إلى حد كتابة الأسطر، اتخاذ قرار رسمي في الغرض وان إمكانية تحرك النيابة العمومية من تلقاء نفسها غير مستبعد.
وأكد مصدرنا انه بإمكان النيابة العمومية التعهد بملف الحال كذلك في صورة ما اذا تم تقديم شكاية جزائية في الغرض من قبل اي طرف معني بالأمر.
وكان راشد الخياري قد أكد خلال حضوره بإحدى الإذاعات الخاصة انه تلقى العديد من العروض من قبل أحزاب سياسية وكتل بالبرلمان من أجل الانضمام إليها. ومن بين العروض التي قدمت له عرض مالي قدر بـــ 150 ألف دينار من قبل احد الأحزاب السياسية وقال انه رفض ذلك.
وقد أثار هذا التصريح العديد من ردود الأفعال. ودعا البعض ومن بينهم النائب عن الكتلة الديمقراطية نبيل حجي النيابة العمومية إلى ضرورة التحرك وفتح تحقيق في تصريحات راشد الخياري التي أكد فيها انه قد عرض عليه مبلغ مالي قدر بـ150 ألف دينار مقابل انضمامه إلى إحدى الكتل بالبرلمان وذلك إما في «محاولة الرشوة» او «الإيهام بجريمة».
وتجدر الإشارة الى ان راشد الخياري كان قد أعلن في 19 ديسمبر 2019 عن استقالته من كتلة ائتلاف الكرامة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115