سرقت مصوغا لتغطية مصاريف التحاقها بمناطق النزاع: تفكيك خلية إرهابية بمدنين والاحتفاظ بـ3 أشخاص

يحال الاثنين المقابل عناصر الخلية الإرهابية التي تم الكشف عنها الأربعاء الفارط بمدنين بحالة احتفاظ على أنظار النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب

لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في شأنهم.

وقد علمت «المغرب» ان النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، قد أذنت الأربعاء الفارط بالاحتفاظ بـ3 عناصر يشتبه في انتمائها إلى التنظيم الإرهابي لمدة 5 أيام على ان تتم إحالتهم الاثنين المقبل الموافق لـ17 أوت الجاري على أنظار النيابة العمومية لاتخاذ الإجراءات اللازمة في شأنهم.
ووفق مصدرنا فانّ إيقاف عناصر الخلية المذكورة يعتبر عملية استباقية امنية ناجحة بامتياز، خاصة وانّ الوحدات الأمنية المختصة قد تمكنت من ايقاف عناصر الخلية في وقت وصف بـ«القياسي».
من جهتها أكدت وزارة الداخلية انه وعلى إثر عمل استعلامي عدلي مشترك بين كل من الوحدة الوطنية للأبحاث في جرائم الإرهاب بإدارة مكافحة الإرهاب للحرس الوطني و مصلحة التوقي من الإرهاب بإقليم الحرس الوطني بمدنين، تم الكشف عن خلية تكفيرية متكونة من ثلاث أشخاص تخطط للالتحاق بإحدى مناطق النزاع، حيث تتواجد الجماعات الإرهابية المسلّحة.

و لتمويلهم تعمد عناصر الخلية سرقة أحد المنازل و الاستيلاء على كمية من المصوغ تقدر قيمتها بـ 7 الاف دينار.
ووفق ما أوردته الوزارة في بلاغا لها أمس الجمعة الموافق لـ14 أوت الجاري فقد تمكنت الوحدات الأمنية المذكورة من حجز كامل المسروق و الاحتفاظ بالعناصر الثلاثة. ومن المنتظر ان تتم إحالة المظنون فيه، بعد انتهاء آجال القانونية للاحتفاظ، الاثنين المقبل بحالة احتفاظ على أنظار القطب القضائي لمكافحة الإرهاب.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115