وزارة العدل تعلن عن اجراءات جديدة للنهوض بالمنظومة السجنية: «وحدات سجنية... أساور الكترونية... مجالات ثقافية وعقوبات بديلة»

أعلنت وزارة العدل، خلال ندوة صحفية عقدتها صباح أمس، عن جملة من الإجراءات للنهوض بمؤسسة السجون والإصلاح وتحسين ظروف إقامة المودعين بها فضلا عن ظروف عمل الإطار السجني.
عبّر المكلف بمأمورية

لدى وزير العدل كمال الدين بن حسين عن شروع الوزارة في تطبيق العديد من الإجراءات التي تمّ اتخاذها تبعا لما اقره المجلس الوزاري الذي انعقد برئاسة رئيس الحكومة يوم 19 جانفي 2016، و الزيارات الميدانية للوحدات السجنية ومراكز الأطفال الجانحين التي اداها وزير العدل.

اقساط واجنحة جديدة
افاد كمال الدين بن حسين بانه تمّ الشروع في بناء العديد من الاقساط الجديدة بكل من سجن مرناق بطاقة استيعاب مضافة بـ500 سرير، و4 غرف سجنية بسجن صفاقس بطاقة استيعاب مضافة بـ200 سرير، واجنحة جديدة بسجن المنستير بطاقة استيعاب اضافية بـ 550 سريرا. ذلك على غرار بناء فضاء التأهيل بسجن صفاقس، ومواصلة تهيئة سجن سوسة المسعدين، كما تعمل الوزارة على تهيئة سجن قابس بطاقة استيعاب تقدّر بـ600 سريرا... هذا ومن المنتظر ان تنطلق الأشغال بسجني مرناق وبرج الرومي خلال السنة الحالية ليصبحا سجني تشغيل، على غرار بناء وحدة سجنية بمنطقة بلي نابل تعويضا لسجن قرمبالية بطاقة استيعاب بـ 1000 سجين وبتكلفة جملية تقدر بـ55 مليون دينار.
وبتاريخ 30 ماي الجاري سيقع تدشين مصحة نموذجية وفضاء ترفيه لفائدة إطارات وأعوان الوحدة بسجن برج العامري... هذا واكّد بن حسين بانّه سيقع تدشين وحدة النظام المفتوح بمركز اصلاح الاطفال الجانحين بالمروج خلال الايام القليلة القادمة.

وحدة نظام مفتوح بمركز إصلاح الأطفال الجانحين
من جهة اخرى اكد المكلف بمامورية لدى وزير العدل بانه تمت تهيئة الفضاء الخاصّ بالنظام المفتوح بمركز اصلاح الاطفال الجانحين بالمروج لفائدة الاطفال الذين يمكن لهم مواصلة دراستهم وهو فضاء تعايش بالنسبة اليهم وذلك في اطار التعاون مع اللجنة الدولية للصليب الاحمر. واشار الى انّ هذا النظام يسمح للاطفال الذين تتوفر في وضعياتهم الشروط القانونية متابعة الدروس او التكوين بصفة عادية بالمؤسسات المعدة لذلك و......

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115