شبهة إجبار مواطنين على دفع مبلغ مالي للحصول على الإعانات العينية: قاضي التحقيق يبقي عمدة بالمهدية و 3 أشخاص بحالة سراح

أحيل اول أمس الأربعاء عمدة و3 أشخاص آخرين على أنظار قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بالمهدية من أجل استغلال الصفة لاستخلاص فائدة لا وجه لها لنفسه أو لغيره.

قال الناطق الرسمي باسم محاكم المهدية والمنستير المساعد الأول لوكيل الجمهورية فريد بن جحا ان قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بالمهدية قد استمع اول امس الاربعاء الى عمدة و3 أشخاص آخرين وقرر إبقائهم بحالة سراح إلى حين استكمال الأبحاث.

قضية الحال كانت على خلفية اشعار تلقته الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد من قبل نائب بمجلس نواب الشعب بجهة المهدية مدعّما بتسجيل صوتي يتعلّق بالتبليغ عن شبهة إجبار عمدة من ولاية المهدية المنتفعين بالإعانات الاجتماعية على دفع مبلغ مالي مقابل الحصول على صناديق الإعانات العينية، وقد تولت الهيئة إحالة الملّف على النيابة العمومية بالجهة.
تعهدت النيابة العمومية بالملف، أذنت بفتح بحث في الغرض، لتتم احالة كافة المظنون فيهم اول أمس الأربعاء على أنظار المحكمة. وبعد الاستماع إليهم قرر قلم التحقيق إبقائهم بحالة سراح.

إشترك في النسخة الرقمية للمغرب

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

ووفق فريد بن جحا فان المظنون فيهم يواجهون جريمة الفصل 96 من المجلة الجزائية الذي ينص على أنه «يعاقب بالسجن مدة عشرة أعوام وبخطية تساوي قيمة المنفعة المتحصل عليها أو المضرة الحاصلة للإدارة الموظف العمومي أو شبهه وكل مدير أو عضو أو مستخدم بإحدى الجماعات العمومية المحلية أو الجمعيات ذات المصلحة القومية أو بإحدى

المؤسسات العمومية ذات الصبغة الصناعية والتجارية أو الشركات التي تساهم الدولة في رأس مالها بصفة مباشرة أو غير مباشرة بنصيب ما أو الشركات التابعة إلى الجماعات العمومية المحلية مكلّف بمقتضى وظيفه ببيع أو صنع أو شراء أو إدارة أو حفظ أي مكاسب استغلّ صفته لاستخلاص فائدة لا وجه لها لنفسه أو لغيره أو للإضرار بالإدارة أو خالف التراتيب المنطبقة على تلك العمليات لتحقيق الفائدة أو إلحاق الضرر المشار إليهما».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115