«تعرض ابنة وزير الى حادث مرور بسيارة تابعة لوزارة النقل»: النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس تتعهد بالملف

تعهدت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس، منذ بداية مارس الجاري، بواقعة تعرّض ابنة وزير النقل

إلى حادث مرور، وقد تمّ فتح محاضر في الغرض.
علمت «المغرب» من مصادر قضائية أنّ واقعة تعرّض ابنة أحد الوزراء بحكومة الياس الفخفاخ إلى حادث مرور بمنطقة حدائق قرطاج بتونس قد تعهدت بها النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس منذ بداية شهر مارس الجاري.
ووفق ما أكدّه مصدرنا فان النيابة العمومية مرجع النظر قد أذنت بفتح عدد من المحاضر في واقعة الحال، مشددا على أن المسألة محل متابعة حاليا من السلطة القضائية المختصّة بالنظر. ويذكر انه قد تم فتح بحث إداري في الغرض.

للإشارة أثارت واقعة تعرّض ابنة وزير النقل أنور معروف إلى حادث مرور بسيارة إدارية، ضجّة إعلامية هامّة، خاصة أمام تداول معلومات مفادها أن المعنية بالأمر قاصر وأنها لا تتجاوز سن الـ14 سنة وكانت تقود سيارة يتجاوز مبلغها الـ200 ألف دينار تعود ملكيتها إلى وزارة النقل.
وأمام تضارب الروايات واختلافها، أكدت مستشارة وزير النقل والمكلفة بالإعلام صباح التوجاني في تصريح لـ«شمس اف ام» بأن سائقا تابعا للوزارة تعــرض لحادث بسيارة إدارية .

وأوضحت بأن سيارة إدارية تابعة لوزارة النقــل تعرضت لحادث وكان يقودها سائق وهي سيارة على ذمــة عائلة الوزير وفق ما ينصّ عليه الأمــر السري بتاريخ 12 أفريل 1998 ،الذي ينصّ على حق أي وزير في التمتع بسيارة وظيفية وسيارة أخرى للمنزل مع سائق .

وأكدت صباح التوجاني على أن ما حدث يحصل في الإدارات التونسية ،وفي العائلات التونسية «وفق تصريحها، مشددة على أن السيارة وهي من نوع ( Audi Q5) إقتناء قديم للوزارة وليست إقتناء جديدا وفق تصريحها . وفي ما يتعلق بنشر وزارة النقل مساء أول أمس الاربعاء لبلاغ ومن ثمة حذفه، نفــت المكلفة بالإعلام نشــر اي بلاغ توضحي. وأكدت انه لم يقع نشر أي توضيح حول واقعة الحال وان الوزارة ستتولى نشر توضيح الرسمي في الغرض.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115