شملت أصهار بن علي ووزراء سابقين: الدائرة المتخصصة تؤجل النظر في إحدى قضايا الفساد المالي

أجلت الدائرة الجناحية المختصة بالنظر في قضايا العدالة الانتقالية بالمحكمة الابتدائية بتونس النظر في إحدى قضايا

الفساد المالي التي شملت أصهار زين العابدين بن علي وبعض الوزراء السابقين.
نظرت صباح أمس الاثنين الموافق لـ9 مارس الجاري الدائرة الجنائية المختصة بالنظر في قضايا العدالة الانتقالية بالمحكمة الابتدائية بتونس في إحدى قضايا الفساد المالي والتي شملت بعض أصهار الرئيس السابق زين العابدين بن علي وعدد من الوزراء السابقين والمديرين العاميين.
وبالمناداة على القضية حضر كل من المستشار الاقتصادي سابقا لرئاسة الجمهورية المنجي صفرة و المدير العام السابق للأمن الرئاسي علي السرياطي في ما يلم يحضر بقية المنسوب اليهم الانتهاك ومن بينهم محمد الغنوشي الوزير الأول السابق في عهد بن علي، وتبين انه يعاني من وعكة صحية، وصلاح الدين شريف وفؤاد دغفوس وزينب الكيلاني والبشير التكاري ورضا قريرة وزهير مظفر...


وللاشارة فان ملف الحال قد شمل كذلك كلا من ليلى الطرابلسي وشقيقها بلحسن الطرابلسي وصخر الماطري المحالين بحالة فرار.
كما حضر لسان الدفاع في حق المنسوب اليهم الانتهاكات، وطلبوا التأخير لإحضار بعض المنسوب اليهم الانتهاكات والاطلاع على الملف وإعداد وسائل الدفاع.
من جهتها فقد قررت النيابة العمومية تفويض النظر في طلب التأخير. وعلى هذا الاساس قررت هيئة المحكمة تأخير القضية الى موعد لاحق.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115