تعود وقائعه إلى 2017: تأخير ملف استشهاد الرائد رياض بروطة إلى أفريل المقبل

نظرت الدائرة الجنائية المختصة بالنظر في القضايا الإرهابية، صباح أمس الثلاثاء الموافق لـ25 فيفري الجاري، من جديد في ملف استشهاد الرائد رياض بروطه.

وبالمناداة على القضية تبين انه لم يتم جلب المتهم من سجن إيقافه، فقررت هيئة المحكمة تأخير النظر في ملف الحال إلى افريل المقبل، مع العلم وان ملف الحال قد شمل متهما فقط وهو منفذ العملية الإرهابية التي استهدفت الرائد رياض برّوطة واحد زملائه. وقد تمّ القاء القبض عليه مباشرة اثر تنفيذه للعملية.
وقائع قضية الحال تعود الى غرة نوفمبر 2017 حيث قام العنصر الارهابي «زياد بن سالم الغربي» بمباغتة ضابطين من وحدات المرور أثناء قيامهما بواجبهما المهني المتمثل في تسهيل حركة المرور بساحة باردو، حيث قام بطعن الرائد «رياض بروطة» على مستوى الرقبة ثم حاول طعن النقيب «محمد العايدي» على مستوى الوجه مما تسبب له في إصابة بجبينه.
وقد تمّ اثر ذلك إلقاء القبض على المتهم على عين المكان ونقل المصابين الاثنين انذاك الى احدى المستشفيات بالجهة حيث تم إسعاف النقيب محمد العايدي، ونظرا لخطورة إصابة الرائد رياض بروطة فقد تمّ إخضاعه الى عملية جراحية بمستشفى الرابطة في ذات اليوم الّا أنّ حالته الصحية كانت حرجة، وقد استشهد خلال اليوم الموالي متأثرا بالإصابة.
ويواجه العنصر الارهابي المذكور جملة من الجرائم من بينها القتل العمد طبقا لأحكام الفصل 201 من المجلة الجزائية والذي ينصّ على انه «يعاقب بالإعدام كل من يرتكب عمدا مع سابقيّة القصد قتل نفس بأي وسيلة كانت»، ومحاولة القتل وغيرها من الجرائم الإرهابية طبقا لأحكام القانون الأساسي عدد 26 لسنة 2015 المؤرخ في 7 أوت 2015 يتعلق بمكافحة الإرهاب ومنع غسل الأموال.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115