«لانتفاء الصبغة الارهابية»: القطب القضائي لمكافحة الإرهاب يتخلى عن ملف «شوشو»

تخلّى القطب القضائي لمكافحة الارهاب، عن احد ملفات «الوردانين» والمتعلق بتصريح المدعو يوسف بوسالم المكنى

بـ»شوشو» بإحدى الإذاعات الخاصة لفائدة المحكمة الابتدائية بالمنستير باعتبارها المختصة ترابيا بالنظر.

احيل المدعو يوسف بن سالم، على انظار القطب القضائي لمكافحة الارهاب، وذلك لسماعه بخصوص التصريحات التي ادلى بها إلى إحدى الاذاعات الخاصة. وبعد الاستماع اليه واجراء المكافحات بينه وبين الاطراف التي ذكرها في تصريحاته، تبين انّ الملف لاعلاقة له بالقضايا الإرهابية. وتبعا لذلك فقد تخلى القطب القضائي لمكافحة الارهاب عن ملف الحال لفائدة المحكمة الابتدائية المختصة بالنظر.

في المقابل ظل الملف الأخر والمتعلق بمقاطع الفيديو التي تمّ تداولها على صفحات التواصل الاجتماعي لكل من النقيب زياد فرج الله وشقيقه والمدعو «شوشو» والمتعلقة بوجود مخازن أسلحة بمنطقة الوردانين من ولاية المنستير منشور لدى قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب.

وفي هذا السياق اكّد الناطق الرسمي باسم محاكم المنستير والمهدية المساعد الاول لوكيل الجمهورية فريد بن جحا في تصريح لـ«المغرب»، بان القطب القضائي لمكافحة الارهاب قد تخلى عن ما بات يعرف بملف «شوشو» لفائدة المحكمة الابتدائية بالمنستير وذلك لانتفاء الصبغة الارهابية.

ومن المنتظر ان يتولى قاضي التحقيق المتعهد بملف الحال بالمحكمة الابتدائية بالمنستير، في الاسبوع المقبل، الاستماع الى المدعو يوسف بن سالم «شوشو» بخصوص التصريحات التي أدلى بها إلى إحدى الإذاعات الخاصة والتي تطرق فيها الى العديد من النقاط من بينها وقوف احد رجال الأعمال وراء تحركات مشبوهة بمنطقة الوردانين من ولاية المنستير منذ 2011، وإثارة الفوضى والبلبلة والتصفية الجسدية وعمليات التسفير الى بؤر التوتر وترويج المخدّرات وغيرها، مؤكدا انه كان يتلقى تعليمات من رجل الاعمال لتنفيذ المخططات الاجرامية. الى جانب تعرضه الى العديد من العمليات الاجرامية ومن بينها تلقيه تعليمات لمنع تنصيب الكاتب العام المحلي لبلدية الوردانين قصد تعطيل تركيز المجلس البلدي بالجهة لفسح المجال لابنة رجل الأعمال. وقد عمد المدعو شوشو رفقة مجموعة من الشباب الى سكب البنزين على الكاتب العام آنذاك في محاولة لحرقه.

كما تطرق كذلك الى أعمال العنف التي جدت في الملعب الرياضي بالجهة اثناء مباراة جمعت بين الترجي الرياضي والنجم الساحلي، مؤكدا انه تلقى تعليمات من الحارس الشخصي لرجل الاعمال بضرورة إثارة الفوضى. كما تلقى تعليمات بتصفية القاضي المتعهد باحدى ملفات رجل الأعمال المعني بالأمر في صورة ما لم يكن الحكم لصالحه، وبضرورة مواجهة الوحدات الأمنية خلال 2011، قصد إرغامها على استعمال العنف...

كما تطرق شوشو الى العديد من الأطراف بين سياسيين واعلاميين وقضاة كانوا على علاقة برجل الأعمال المذكور، مشددا على حيازته لأدلة (فيدوهات وتسجيلات) تثبت عددا من العمليات الاجرامية التي شارك فيها بتعليمات من رجل الأعمال.

وقد قررت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بالمنستير والنيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب، وعلى ضوء التصريحات التي أدلى بها المدعو «شوشو» اثناء حضوره في أحد البرامج الاذاعية والمتعلقة بتورطه في العديد من الجرائم لصالح أحد رجال الأعمال في الجهة، كل في اطار اختصاصها، أواخر نوفمبر المنقضي بفتح تحقيق في الغرض.

وبعد ان تمّ سماع المعني بالامر من قبل قطب مكافحة الارهاب، وتبين انّه لا وجود لجرائم ارهابية في ملف الحال تم التخلي عن الملف لفائدة محكمة المنستير، في انتظار ان يتم الاستماع الى شوشو في غضون الايام المقبلة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115