مسرحها منطقة «الوردانين» اتهامات... واعترافات خطيرة على لسان «شوشو» والنيابة العمومية تتحرك

• حركة النهضة تعلن عن تتبعها قضائيا لكافة الضالعين في العمليات الإجرامية

أذنت النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب بفتح بحث في تصريحات يوسف بن سالم المكنى بـ«شوشو» في إحدى الإذاعات الخاصّة والتي تطرق فيها الى العديد من الجرائم التي شهدتها منطقة الوردانين من ولاية المنستير منذ 2011.
أسلحة... مخدرات... وتهديدات بالتصفية... تحركات مشبوهة... بث البلبلة ... إثارة الفوضى... تسفير الى بؤر التوتر... جرائم عديدة ومختلفة مسرحها منطقة الوردانين من ولاية المنستير تطرق اليها يوسف بن سالم المكنى بـ«شوشو».
اعترافات المدعو «شوشو»، في إحدى الإذاعات الخاصّة، حول تورطه في العديد من الجرائم لصالح أحد رجال الأعمال في الجهة جعل النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب تتحرك وتأذن بفتح بحث في الغرض.

النيابة العمومية تتحرك
ووفق ما أكده الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس والقطب القضائي لمكافحة الإرهاب المساعد الأول لوكيل الجمهورية سفيان السليطي لـ«المغرب»، فان النيابة العمومية، وعلى ضوء التصريحات التي أدلى بها المدعو «شوشو» قد قررت منذ أول أمس الأربعاء الموافق لـ20 نوفمبر الجاري التعهد بالموضوع وقد تم تكليف الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب والجرائم الماسة بسلامة التراب الوطني بالقرجاني بالبحث في كافة المعلومات التي على ذكرها المعني بالأمر.

من جهتها، دعت حركة النهضة في بيان لها النيابة العمومية الى تتبع كل الذين دعوا وحرضوا على ارتكاب الجرائم التي تطرق اليها المكنى «شوشو» ومن بينها اعتراف هذا الأخير بالتخطيط المسبق لمحاولة قتل الكاتب العام المحلي بالوردانين حرقا خلال الانتخابات البلدية.

وشددت على انها ستتوجه الى القضاء قصد تتبع كل الضالعين في هذه المخططات الإجرامية، وفق نص البيان.

اتهامات واعترافات «خطيرة»
كان يوسف بن سالم المكنى بـ«شوشو» قد أكد خلال حضوره في برنامج في إحدى الإذاعات الخاصة، وقوف احد رجال الأعمال وراء تحركات مشبوهة بمنطقة الوردانين من ولاية المنستير منذ 2011، من بينها إثارة الفوضى والبلبلة والتصفية الجسدية وعمليات التسفير الى بؤر التوتر وترويج المخدّرات وغيرها، مؤكدا انه كان يتلقى تعليمات من رجل الاعمال لتنفيذ المخططات الاجرامية.

وقد تطرق «شوشو» الى العديد من العمليات الاجرامية ومن بينها تلقيه تعليمات لمنع تنصيب الكاتب العام المحلي لبلدية الوردانين قصد تعطيل تركيز المجلس البلدي بالجهة لفسح المجال لابنة رجل الأعمال. وقد عمد المدعو شوشو رفقة مجموعة من الشباب الى سكب البنزين على الكاتب العام آنذاك في محاولة لحرقه.

كما أشار الى أعمال العنف التي جدت في الملعب الرياضي بالجهة اثناء مباراة جمعت بين الترجي الرياضي والنجم الساحلي، مؤكدا انه تلقى تعليمات من الحارس الشخصي لرجل الاعمال بضرورة إثارة الفوضى.

كما اكد شوشو انه قد تلقى تعليمات بتصفية القاضي المتعهد باحدى ملفات رجل الأعمال المعني بالامر في صورة ما اذا لم يكن الحكم لصالحه، مشيرا الى انه قد مكن احد القضاة من مبلغ مالي قدر بـ250 ألف دينار.

كما تضمنت تصريحات المدعو شوشو كذلك أنه قد قام بتنفيذ تعليمات تعلقت بضرورة مواجهة الوحدات الامنية خلال 2011، قصد إرغامها على استعمال العنف.

من جهة أخرى، فقد تطرق «شوشو» الى العديد من الأطراف بين سياسيين واعلاميين وقضاة كانوا على علاقة برجل الأعمال المذكور، مشددا على حيازته لأدلة (فيدوهات وتسجيلات) تثبت عددا من العمليات الاجرامية التي شارك فيها بتعليمات من رجل الاعمال.

وللاشارة فان النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب كانت قد فتحت منذ 8 نوفمبر الجاري بحثا في تصريحات كل من النقيب زياد فرج الله وشقيقه اللذين اكّدا على وجود مخازن اسلحة بجهة الوردانين. وشددا على تورط المدعو «شوشو» في تسفير الشباب الى بؤر التوتر. في المقابل اكّد هذا الاخير مشاركته في العديد من الاعمال الاجرامية وذلك لصالح احد رجال الاعمال.

ووفق ما اكده الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس والقطب القضائي لمكافحة الارهاب، فان ملف الحال ما زال منشورا لدى قلم التحقيق.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115