انتحال شخص لصفة طبيب في مستشفى الحبيب بورقيبة بصفاقس: بين نفي إدارة المستشفى وتأكيد النيابة العمومية

عهدت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بصفاقس 2 لفرقة الشرطة العدلية بمنطقة الأمن بصفاقس الجنوبية بالبحث

في واقعة انتحال شخص لصفة طبيب ومباشرته للمهنة بقسم الاستعجالي وأقسام طبية مختلفة بمستشفى الحبيب بورقيبة لمدة زمنية وصفت بـ«الطويلة».

وقد أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الإبتدائية صفاقس 2 بفتح تحقيق في واقعة إنتحال طالب في الاقتصاد لصفة طبيب مباشر بقسم الاستعجالي وأقسام طبية مختلفة بمستشفى الحبيب بورقيبة. وعهدت لفرقة الشرطة العدلية بمنطقة الأمن بصفاقس الجنوبية بالبحث في واقعة الحال والكشف عن مرتكب هذه الافعال وفق ما اكده الناطق الرسمي باسم محاكم صفاقس المساعد الأول للوكيل العام مراد التركي في تصريح لـ«المغرب».

ملف الحال وفق ما أكده المساعد الأول للوكيل العام مراد التراكي، انطلق اثر قيام اذاعة « ديوان اف ام» بإعلام النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بصفاقس 2 بتصريح مجموعة من الطلبة حول وجود شبهة انتحال شخص لصفة طبيب يعمل في مستشفى الحبيب بورقيبة بالجهة.

وخلال يوم الجمعة 18 أكتوبر الجاري استمع وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية صفاقس 2 الى طالبتين من ضمن المجموعة المذكورة. كما تمت معاينة صور على الهاتف الجوال لإحدى الشاهدات تعود الى المظنون فيه (منتحل صفة الطبيب) وهو يرتدي الزيّ الرسمي للطبيب ويحمل سماعة طبيّة وهو بقسم الاستعجالي لمستشفى الحبيب بورقيبة.

وشدد التركي على انّ المؤيد المذكور لا يؤدي الى الشك او الى النفي، مؤكدا ان الشهادات كانت ثابتة وقاطعة تؤكد تواجد المعني بالامر داخل المستشفى.

وأوضح محدّثنا أن الأبحاث انطلقت فور الاتصال بالنيابة العمومية ومن المنتظر ان يتم سماع كل الأطراف المعنية، كما انه ستتم الاستعانة بكاميرا المراقبة الموجودة بالمستشفى إذا وقع إنكار تواجد المعني بالأمر داخل المستشفى.

وأفاد التركي بان المظنون فيه قد اختفى مباشرة اثر اكتشاف أمره من قبل احد الأطباء بالمستشفى. وأوضح بان منتحل صفة الطبيب قصد قسم الجراحة العامة بالمستشفى المذكور وأراد حضور عملية جراحية ، الا انه وأثناء التحاور حول العملية التي سيتم إجراؤها قام احد الجراحين بتوجيه بعض الأسئلة للمظنون فيه حول العملية الّا أن هذا الأخير فر من المكان.

وشدد المساعد الأول للوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بصفاقس على انه سيتم تتبع المتهم جزائيا من اجل العديد من الجرائم من بينها انتحال صفة طبيب و وممارسة الطب دون شهادة علمية والاطلاع على أسرار طبية...

من جهته نفى منذر العابد مدير عام مستشفى الحبيب بورقيبة، في تصريح لـ«ديوان أف ام» مباشرة أي شخص دون صفة طبيب داخل المستشفى. مؤكدا أن الإدارة العامة سبق وان قامت بفتح بحث إداري منذ ان تبلغت بوجود شبهة في انتحال الصفة. وأكد أن جميع المباشرين يحملون صفة الطبيب.

ويذكر في هذا الاطار بان منتحل صفة الطبيب طالب بكلية الإقتصاد والتصرف بصفاقس ويرجع آخر تسجيل له بها لسنة 2016 . كما انه تسلل في بعض الفترات إلى كلية الطب بصفاقس خلال السنوات الماضية لحضور بعض الدروس داخل المدرج.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115