بناءا على تقرير نشاطها لسنة 2018: الهيئة الوطنية لمكافحة الاتجار بالأشخاص تتوج بجائزة «TIP HERO»

تمّ أول أمس الخميس تتويج الهيئة الوطنية لمكافحة الاتجار بالأشخاص بجائزة « TIP HERO» في واشنطن وذلك بناءا

على تقرير نشاطها لسنة 2018 بخصوص العمل في مجال مكافحة الاتجار بالأشخاص.

تقديرا لنشاطها المبذول في مجال مكافحة الاتجار بالأشخاص تحصلت الهيئة الوطنية لمكافحة الاتجار بالأشخاص، أول أمس الخميس الموافق لـ20 جوان الجاري،على جائزة « TIP HERO» وذلك بناءا على تقرير نشاطها لسنة 2018 في مجال مكافحة الاتجار بالأشخاص وفق ما أوردته الهيئة في بيان لها أمس الجمعة الموافق لـ21 جوان الجاري.
وقد تمّ تنظيم الاحتفال بمقر وزارة الخارجية الامريكية في العاصمة واشنطن، وقد تسلمت الهيئة الوطنية لمكافحة الاتجار بالاشخاص الممثلة في رئيستها روضة القرافي الجائزة من قبل وزير الخارجية الأمريكي «مايك بومبيو» و»ايفانكا ترامب» وسفير الولايات المتحدة الأمريكية لمكافحة الاتجار بالاشخاص «جون كونون ريتشموند»، وبحضور سفير تونس بالولايات المتحدة الأمريكية «فيصل قوبعة» والعديد من الشخصيات والسفراء.

من جهتها فقد اعتبرت الهيئة الوطنية لمكافحة الاتجار بالاشخاص أن هذا التتويج هو ثمرة مجهودات كافة أعضائها وكافة الداعمين لمجهوداتها من مؤسسات الدولة والمجتمع المدني والاعلام والمنظمات الدولية. وشددت على أهمية هذا التتويج لتونس الذي من شأنه أن يدعم ويدفع الى مزيد تعزيز منظومة حقوق الإنسان في تونس.
الهيئة الوطنية لمكافحة الاتجار بالأشخاص تم تأسيسها بمقتضى القانون الأساسي عدد 61 المؤرخ في 3 أوت 2016 المتعلق بمنع الاتجار بالأشخاص ومكافحته.
وقد باشرت الهيئة مهامها بتاريخ 8 فيفري 2017، علما وأنها تهدف بالأساس إلى بناء مسار يعتبر جزءا لا يتجزأ من مسار الانتقال الديمقراطي وهو مكافحة ظاهرة الاتجار بالبشر بما في ذلك الاستغلال الاقتصادي للأطفال والاستغلال الجنسي للنساء وغيرها.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115