مساعد الوكيل العام مراد التركي لـ«المغرب»: «قاضي التحقيق تعهد بملف حادثة اصطدام سيارة خفيفة بالقطار بصفاقس»

أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية صفاقس 1 بفتح تحقيق قضائي في حادثة اصطدام سيارة خفيفة بالقطار بمعتمدية ساقية الزيت السبت الفارط أدت الى وفاة 3 أطفال.

تعهد احد قضاة التحقيق بالمحكمة الابتدائية بقفصة 1 بملف الفاجعة التي عاشت على وقعها معتمدية ساقية الزيت مؤخرا والتي راح ضحيتها 3 أطفال تتراوح أعمارهم ما بين 6 و11 و14 سنة. ووفق ما أكده الناطق الرسمي باسم محاكم صفاقس مساعد الوكيل العام مراد التركي فان الوحدات الامنية تواصل أبحاثها بالتنسيق مع قاضي التحقيق المتعهد في حادثة الحال، مؤكدا النيابة العمومية، فور بلوغها العلم بواقعة الحل ، أذنت بفتح بحث تحقيقي طبقا لأحكام الفصل 31 من مجلة الإجراءات الجزائية والذي ينصّ على أنّه « لوكيـل الجمهوريـة إزاء شكايـة لم تبلغ حد الكفاية من التعليل أو التبريـر أن يطلـب إجراء بحث مؤقت ضد مجهـول بواسطـة حاكم التحقيق إلى أن توجه تهم أو تصدر عند الاقتضاء طلبات ضد شخص معين».
وأكد مساعد الوكيل العام في تصريح لـ«المغرب» بأن الأبحاث والسماعات ما تزال متواصلة في ملف الحال، مشيرا الى ان السماعات ستشمل عددا من شهود العيان وسائق القطار.

وكان أهالي معتمدية ساقية الزيت من ولاية صفاقس قد نفذوا أول أمس الأحد وقفة احتجاجية قاموا خلالها بقطع السكة الحديدية بالجهة وإشعال العجلات المطاطية من اجل منع القطار من المرور.
وطالب المحتجون بضرورة تغيير مسار السكة الحديدية ونقلها من وسط المنطقة، خاصة وأنّها تسببت في العديد من الحودث.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115