وكيل الجمهورية حسين الجربي لـ«المغرب»: « مدير معهد ابن خلدون بسيدي بوزيد امتنع عن تنفيذ قرار عن المحكمة الادارية»

أحيل أول أمس الجمعة مدير معهد ابن خلدون بسيدي بوزيد على انظار وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية،

وذلك على خلفية امتناعه عن تنفيذ قرار صادر مؤخرا عن المحكمة الإدارية.
قضية الحال تتمثل وقائعها في طرد تلميذة من مبيت معهد ابن خلدون بسيدي بوزيد، فقام ولي المتضررة برفع قضية استعجالية لدى المحكمة الإدارية في إيقاف تنفيذ قرار إدارة المبيت.
وقد قضت المحكمة بإيقاف تنفيذ قرار الطرد وإعادة التلميذة الى المبيت.
وبإعلام الادارة بمضمون الحكم، امتنع المدير عن تنفيذ قرار المحكمة الإدارية وتمسك بقرار الرفض وفق ما أكده الناطق الرسمي باسم محكمة سيدي بوزيد وكيل الجمهورية حسين الجربي في تصريح لـ»المغرب».
قرر اثر ذلك ولي التلميذة إيداع شكاية لدى وكالة الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد ضد مدير المعهد لامتناعه عن تنفيذ قرار المحكمة الإدارية.
وأحيل مدير المبيت أول أمس الجمعة على أنظار النيابة العمومية وبعد سماعه تم إبقاؤه بحالة سراح.
وكردة فعل منهم على إحالة مدير المعهد بحالة تقديم على النيابة العمومية أول أمس الجمعة، نفذ مدرسو المدارس الإعدادية والمعاهد الثانوية بولاية سيدي بوزيد، صباح أمس السبت وقفة احتجاجية عبر خلالها المحتجون عن غضبهم واستنكارهم لما تعرض له مدير المعهد من الاهانة وهرسلة بغية إثنائه عن تطبيق قرار مجلس التربية بالمعهد، الذي لا يمكن ان يلغيه الا قرار من وزير التربية على حدّ تعبيرهم.
من جهته فقد قرر الفرع الجامعي للتربية بسيدي بوزيد الدخول في اضراب انذاري جهوي يوم 14 ماي الجاري ومقاطعة بقية دروس الثلاثي الثالث وصورة ما اذا لم يتم رد الاعتبار لمدير المعهد.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115