اختلاس أكثر من ربع مليار من الشركة الجهوية للنقل بباجة: وزارة النقل تؤكّد والقضاء يصدر بطاقة تفتيش في حقّ إطار بالشركة

أكد أمس السبت 26 جانفي الجاري الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بباجة رياض بن بكري في تصريح

لشمس أف أم أن قلم التحقيق بالمكتب الأوّل بالمحكمة المذكورة قد أصدر مؤخّرا أمس بطاقة تفتيش في حق إطار بالشركة الجهوية للنقل بالجهة وذلك بعد أن وجهت له تهمة اختلاس أموال من الشركة وتحويلها لحسابه الخاص وأضاف أن فرقة مقاومة الإجرام بالقرجاني تعهدت بالبحث في القضية.

من جهتها أصدرت وزارة النقل بلاغا نشر على صفحتها الرسمية تقول فيه أنه على إثر ورود معلومات تتعلق بشبهة استيلاء على أموال عمومية صلب الشركة الجهوية للنقل بباجة، يشتبه في تورط إطار فيها، تم تكليف فريق تابع للتفقدية العامة للوزارة بإجراء مهمة تفقد لكشف الحقيقة في هذا الملف وعلى إثر قيام هذا الفريق بعمليات التحقيق والتقصي الأولية، تبين حصول اختلاس لمبلغ مالي يفوق 249 ألف دينار من الخزينة المركزية للشركة الجهوية للنقل بباجة ومن تحويلاتها البنكية ، وذلك بعد جرد أولي شمل العمليات المالية لعام 2018 الخاصة بالشركة .

وعليه تولت وزارة النقل رفع دعوى جزائية ضد المشتبه به وكل من سيكشف عنه البحث لدى وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بباجة من أجل استيلاء موظف عمومي على أموال عمومية وضعت تحت يده بمقتضى وظيفه.
وفي رواية أخرى فقد أفاد مصدر من الشركة في تصريح لشمس أف أم أن الإطار العامل بالشركة يشغل أيضا خطة منسق جهوي لأحد الأحزاب بالجهة و تغيّب منذ أسبوع عن عمله وذلك بعد اختلاس أكثر من ربع مليار.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115