الفرع الجهوي للمحامين بسوسة: «على المجلس الأعلى للقضاء تلافي النقص في الدوائر الجنائية بالمحكمة الابتدائية»

نبه مجلس الفرع الجهوي للمحامين بسوسة، من جديد، المجلس الأعلى للقضاء من تراكم الملفات بالدوائر الجنائية

بالمحكمة الابتدائية الذي أدّى الى المس من حق الدفاع وإرهاق الدوائر المتعهدة، ودعا الى ضرورة تلافي النقص في اقرب الآجال.

أكد الفرع الجهوي للمحامين بسوسة صحّة تخوفاته من الحركة القضائية لسنة 2018 والتي نجم عنها إفراغ الدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية بسوسة من الإطار القضائي اللاّزم للبتّ في القضايا الجنائية بما نجم عنه تراكم القضايا بالجلسة الواحدة بما يرهق الدوائر المتعهدة ويمس بحق الدفاع. وجدد في بيان له امس الاربعاء الموافق لـ16 جانفي الجاري تنبيهه المجلس الاعلى للقضاء الى ضرورة تلافي هذا النقص في اقرب اجال من أجل ضمان المحاكمة العادلة وحماية الحريات.

وذكّر مجلس الفرع بانه قد سبق وان قام في 12 سبتمبر 2018 بتوجيه مراسلة رسمية الى المجلس الاعلى للقضاء في الغرض.
الحركة القضائية لسنة 2018 /2019 اثارت ردود افعال سلبية خاصة بدائرتي صفاقس وسوسة والتي وصلت الى حدّ مقاطعة الدوائر الجنائية.

من جهة أخرى فقد تمسك الفرع الجهوي للمحامين بسوسة برفضه المطلق لما آلت إليه الحركة القضائية المذكورة والتي تسبّبت في التقليص من عدد القضاة خاصّة على مستوى الدوائر الجنائية بالمحاكم الابتدائية. وقام محامو سوسة منذ يوم 11 اكتوبر الفارط بالعديد من التحركات الاحتجاجية من بينها حمل الشارة الحمراء بكامل محاكم الجهة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115