مساعد الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بصفاقس لـ«المغرب»: «القيمة المبدئية للاختلاسات بالشركة الوطنية لتوزيع البترول تجاوزت 600 ألف دينار»

أذن قاضي التحقيق بالمكتب الثالث بالمحكمة الابتدائية بصفاقس 2 بفتح بحث تحقيقي ضدّ كل من عسى أن تكشف

عنه الأبحاث من اجل الخيانة الموصوفة واختلاس وتحويل موظف عمومي لأموال كانت بيده بمقتضى وظيفه والمشاركة في ذلك، وذلك في اطار القضية التحقيقية المتعلقة بالشركة الوطنية لتوزيع البترول.

تقدمت الشركة الوطنية لتوزيع البترول يوم 18 أكتوبر المنقضي ، في شخص ممثلها القانوني بشكاية جزائية لدى وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بصفاقس 2 والتي مفادها انه وعلى اثر إجراء عملية تفقد «لجداول إرسال» التي وقع تجميعها في مكتب مراقبة الوصولات الكائن بالصخيرة تبين وجود نقص كبير في عدد «جداول الوكلاء» المتضمنة لعدد من المقتطعات ذات قيمة مالية الواردة خاصّة بمحطتي الشركة الوطنية لتوزيع البترول بصفاقس.

وأكدت الشركة في شكايتها انه و بناءا على ما تمّ تسجيله فقد تم فتح بحث تحقيقي داخلي انتهى بتحديد نقص مبدئي بكمية المقتطعات تتجاوز قيمتها المالية 600 ألف دينار قابلة للارتفاع وفق ما اكده الناطق الرسمي باسم محاكم صفاقس مساعد الوكيل العام مراد التركي في تصريح لـ«المغرب» .
واوضح مصدرنا انه وعلى ضوء الشكاية المذكورة فقد قرر وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بصفاقس 2 فتح بحث ضد كل من عسى أن يكشف عنه البحث من أجل الخيانة الموصوفة واختلاس وتحويل موظف عمومي لأموال كانت بيده بمقتضى وظيفه والمشاركة في ذلك طبق الفصول 32 و297 و99 من المجلة الجزائية. وقد رسمت القضية بالتحقيق الثالث بابتدائية صفاقس 2 والذي استند فيها إنابة عدلية.

وقد شملت قضية الحال، الى حد كتابة الأسطر، موظف بالشركة الوطنية لتوزيع البترول بصفاقس ووكيل شركة خاصة لتوزيع البترول بالتقسيط.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115