على خلفية الاحتفاظ بعدل تنفيذ: النيابة العمومية تأذن بفتح تحقيق ضد رئيس مركز استمرار وعوني أمن

أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بقرمبالية بفتح تحقيق ضدّ كل من رئيس مركز الاستمرار بالجهة وعوني أمن من اجل

الاعتداء بالعنف على عدل تنفيذ، خلال الليلة الفاصلة بين الجمعة والسبت الفارطين.

نفّذ عدد من عدول التنفيذ، صباح أمس الاثنين، وقفة احتجاجية أمام مقر المحكمة الابتدائية بقرمباية للمطالبة بتتبع أعوان الأمن الذين قاموا بالاعتداء على احد زملائهم نهاية الأسبوع الفارط.

أكّد نائب عميد العدول المنفذين الصادق يحيى في تصريح لـ«المغرب» ان النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بقرمبالية ، وبعد سماع عدل التنفيذ المتضرر وبحضور عميد العدول المنفذين، أسقطت كل ّ التهم تقريبا الموجهة اليه وأبقت فقط على تهمة هضم جانب موظف عمومي أثناء أدائه لوظيفه، علما وان باحث البداية قد وجه جملة من التهم الى عدل التنفيذ من بينها السكر وهضم جانب موظف عمومي أثناء أدائه لوظيفه والاستعصاء والقذف.

كما قررت فتح تحقيق ضدّ كل من رئيس مركز الاستمرار وعوني أمن من اجل الاعتداء بالعنف.

واقعة الحال مثلما أكّده الكاتب العام للهيئة الوطنية للعدول المنفذين سمير الأشهب في تصريح لـ«المغرب» تتمثل في تعرض زميلهم حافظ الغول، خلال الليلة الفاصلة بين الجمعة 28 سبتمبر والسبت 29 سبتمبر الفارطين، خارج إطار العمل، الى الاعتداء بالعنف الشديد من قبل أعوان الأمن.

ووفق مصدرنا فان دورية مرورية وفي إطار عملها الروتيني ، أشارت لعدل التنفيذ بالوقوف فامتثل لذلك. وطلب أعوان الامن منه وثائقه للتحرّي فمدّهم بها ونزل بعد مدّة زمنية من سيّارته لاستيضاح الأمر. وفي الأثناء قدمت سيارة أمن اخرى وقد اعلمه الأعوان انذاك بأنّه مفتش عنه لفائدة المحكمة العسكرية من أجل عدم تسوية الخدمة العسكرية.

الا انه فوجئ بالاعتداء عليه بالعنف الشديد من قبل أعوان الأمن، ليتم اثر ذلك اقتياده الى مركز الشرطة اين تواصل تعرضه الى الاعتداء المادي واللّفظي مما استوجب نقله الى المستشفى. وقد تمّ اثر ذلك إرجاعه الى مركز الشرطة وفق محدّثنا.

وبعد ان تمّ اعلامه بان النيابة العسكرية ، أذنت بتسليمه استدعاء للحضور لديها قصد تسوية وضعيته القانونية وابقائه بحالة سراح، واجههم آنذاك عدل التنفيذ وأعلمهم بأنه سيقوم بتتبعهم جزائيا من اجل الاعتداء بالعنف الشديد. الّا انّ أعوان الأمن وجهوا له جملة من التهم من بينها السكر وهضم جانب موظف عمومي أثناء أدائه لوظيفه والاستعصاء والقذف. ووفق ما اورده مصدرنا فانه قد تمّ منع حضور المحامين الى جانب الاستاذ الغول حسب ما يقتضيه القانون.

وقد تقرر آنذاك الاحتفاظ بعدل التنفيذ ، الى انّ اذنت النيابة العمومية يوم السبت بتسريحه.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115