بسبب خلافات متكررة بينهما: الاحتفاظ بمريض نفسي حاول قتل والده

أذن وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بصفاقس 1 لفرقة الشرطة العدلية بمنطقة الامن بصفاقس الشمالية بمباشرة الأبحاث مع الإذن بالاحتفاظ بابن حاول قتل والده.

قضية الحال مثلما رواها الناطق الرسمي باسم محاكم صفاقس مساعد الوكيل العام مراد التركي في تصريح لـ«المغرب» تعود أطوارها الى الليلة الفاصلة بين يومي السبت19 اوت والاحد 20 أوت 2017، حيث تفطن الاجوار لوجود كهل عمره يناهز الـ 60 سنة مصاب بممشى منزله المتمثل في فيلا كائنة بطريق سيدي منصور فتمّ إعلام الجهات الأمنية المعنية.
وبعد إجراء المعاينات الاولية تبين ان الشخص المتضرر هو متقاعد قد تعرض للطعن بواسطة سلاح أبيض (سكين) على مستوى الرقبة، علما وانه يعاني من مرض نفسي مزمن. امّا فيما يتعلّق بالجاني فهو ابنه الذي لم يتجاوز الـ25 سنة تقريبا، كما انه يعاني، هو الاخر من مرض نفسي وقد سبق وان تمّ إيواؤه بقسم الأمراض النفسية بمستشفى الهادي شاكر بصفاقس وغادره بعد قضاء فترة العلاج.

وأكّد مصدرنا بانّ المتضرر لايزال حاليا بقسم العناية المركزة باحدى المستشفيات بالجهة، مشيرا الى انّ حالته الصحية حرجة ولكنها مستقرة.
وعن دوافع الجريمة أفاد محدّثنا بانّ هناك خلافات متكررة بين الطرفين، تعود بالاساس الى اعتياد الابن على طلب المال من والده.
ومن المنتظر ان تتم، في غضون الأيام القليلة المقبلة،إحالة الجاني على الفحص الطبي النفسي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115