ملف الخلية الإرهابية بالمنستير: إصدار بطاقتي إيداع بالسجن وإبقاء أربعة آخرين بحالة سراح

أنهى أمس الثلاثاء قاضي التحقيق بالقطب القضائي والمالي استنطاقات عناصر الخلية الإرهابية التي تمّ الكشف عنها مؤخرا بمنطقة منزل حياة من معتمدية زرمدين التابعة الى ولاية المنستير. وقد قرر إصدار بطاقتي إيداع بالسجن وإبقاء الأربعة الآخرين بحالة سراح.


أذنت النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب أول أمس الاثنين بفتح بحث تحقيقي، في ملف الخلية الارهابية التي تمّ الكشف عنها مؤخرا بالمنستير من اجل تكوين وفاق يهدف إلى الإعتداء على الأمن الداخلي والاشتباه في الانضمام إلى تنظيم إرهابي طبقا لأحكام القانون الأساسي عدد 26 لسنة 2015 مؤرخ في 7 أوت 2015 المتعلق بمكافحة ومنع غسل الأموال.

وقد انتهى امس الثلاثاء قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب من استنطاق العناصر الستة المحالين في قضية الحال وقرر اصدار بطاقتي ايداع في حق اثنين منهم وابقى اربعة اخرين بحالة سراح. وكانت فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بطبلبة من ولاية المنستير قد كشفت عن خليّة إرهابيّة تتكون من 6 عناصر تكفيرية تتراوح اعمارهم ما بين 19 و24 سنة تنشط بجهة منزل حياة معتمدية زرمدين من ولاية المنستير، علما وانّ احد الموقوفين أستاذ تعليم ثانوي. وباستنطاقهم لدى باحث البداية إعترفوا بتبنيهم للفكر التكفيري وتواصلهم عبر شبكة التواصل الإجتماعي»فايسبوك» بأسماء مستعارة مع عناصر إرهابية أصيلة الجهة متواجدة حاليا في صفوف تنظيم «داعش»الإرهابي بسوريا.

كما تمّ العثور على العديد من إرساليات التخاطب بينهم تتضمن تحريضا واضحا على السفر إلى سوريا ومبايعة ذات التنظيم.

كما إعترفت عناصر الخلية بتلقي تدريبات قتالية ببعض المقاطع الرمليّة في معتمدية زرمدين وفق ما اكدته وزارة الداخلية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115