المنظمة التونسية لمناهضة التعذيب: « ضرورة تفعيل إجراءات الإشراف على الاستنطاق الذي تجريه الضابطة العدلية»

دعت المنظمة التونسية لمناهضة التعذيب وزيرة الصحة إلى إصدار تعميم كتابي لجميع العاملين في القطاع الصحي وإلزامهم بإعلام النيابة العمومية فورا بحالات التعذيب التي حصل لهم العلم بها أثناء أداء واجبهم.

وأكدت المنظمة في تقريرها لشهر أكتوبر 2016، حول حالات التعذيب الذي نشرته يوم امس الإثنين، على ضرورة تفعيل النيابة العمومية لإجراءات الإشراف على الاستنطاق الذي تجريه الضابطة العدلية وزيارة أماكن الاحتفاظ بصفة متواصلة وفجئية، وذلك للحيلولة دون ممارسة أعمال التعذيب ضدّ المحتفظ بهم والضغط عليهم للحصول على اعترافات.

هذا وقد سجلت المنظمة خلال الشهر شهر أكتوبر المنقضي حالة تعذيب وحيدة تعرض إليها مواطن أصيل جهة القصرين، «اتضح من خلالها أن الشرطة لا تتردد في استعمال أساليب العنف والتعذيب للحصول على اعترافات من المقبوض عليهم من جهة وبدافع عقابهم عن أفعال تعتقد أنهم ارتكبوها.» كما أفادت في هذا الصدد بأن المستشفيات العمومية والأطباء مازالوا لا يقومون بدورهم في إشعار النيابة العمومية بحالات التعذيب التي يحصل لهم العلم بها أثناء أداء عملهم.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115