أحكام بالسجن في حق ماهر زيد ومحمد علي العروي

اصدرت الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية بتونس يوم أمس 29 ماي 2024

حكما جزائيا يقضي بسجن المتهم ماهز زيد مدة عام واحد من اجل نسبة أمور غير حقيقية لموظف عمومي و ستة أشهر سجن من اجل القذف العلني مع الأذن بالنفاذ العاجل كسجن المتهم محمد علي العروي مدة ستة أشهر من اجل نسبة لمور غير حقيقية لموظف عمومي متعلقة بوظيفه و بمثلها من اجل القذف العلني مع الأذن بالنفاذ العاجل وذلك على معنى أحكام الفصول 128و245 و 247 من المجلة الجزائية .

وقال زيتونة ل "المغرب" بان هذا الحكم يأتي على خلفية تقدم موظفي إحدى الوزارات بشكاية مفادها تعمد المحكوم عليه ماهر زيد إلى استغلال صفته كمقدم برنامج بإحدى الاذاعات إلى نشر معطيات نسبها للشاكي دون التأكد من صحتها الأمر الذي انجر عنه تشويه لسمعته أمام الرأي العام وقد تأكد أن من نشر تلك المعطيات و مدها للمتهم ماهر زيد هو المحكوم عليه الثاني حين كان يشغل خطة الناطق الرسمي بأحد الوزارات.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115