تمثل اليوم أمام القضاء رئيسة جمعية منامتي ....

تمثل يوم الأربعاء 22 ماي 2024 أمام قاضي التحقيق بالمكتب عدد 2 بالمحكمة الابتدائية بتونس

بحالة إيقاف المناضلة سعدية مصباح رئيسة جمعية منامتي الناشطة في مجال مناهضة العنصرية وخاصة ضد التونسيات والتونسيين السود..
في سياق سياسي اتسم بالتحريض على الجمعيات تعرضت جمعية منامتي وخاصة ممثلتها القانونية المناضلة سعدية مصباح لحملات من العنصرية والوصم والكراهية لتتحرك السلطات التنفيذية في استمرار لهذه الحملات ويتم توجيه تهم تتعلق بالتصرف المالي والإداري لجمعية منامتي في مرحلة اولى ويقر وكيل الجمهورية بالقطب القضائي المالي بعدم الاختصاص ويتم توجيهها الى المحكمة الابتدائية بتونس التي اقر وكيل الجمهورية بها احالتها للتحقيق الثاني بتهم أخرى بعد خلو الملف المالي والاداري من اية خروقات.
وجددت لجنة المتابعة ضد سياسات تجريم التضامن المطالبة باطلاق سراح سعدية مصباح وإيقاف التتبعات ضد كل المنظمات والجمعيات التي تتضامن مع تجريم التضامن.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115