انطلاق مرحلة التكوين المستمر للارتقاء إلى رتبة كاتب محكمة

تنفيذا لقرار وزيرة العدل المؤرخ في 24 أكتوبر 2023

والمتعلق بفتح مرحلة التكوين المستمر للارتقاء إلى رتبة كاتب محكمة، انطلقت الإثنين الموافق لـ 1 أفريل 2024 بالمعهد الأعلى للقضاء، دورة تكوين مستمر تدوم ثلاثة (03) أشهر بمشاركة مائة وأحد عشرة (111) كاتب محكمة مساعد من مختلف المحاكم والإدارات المركزية والجهوية التابعة لوزارة العدل.

و تجدر الإشارة إلى أنه علاوة على الحضور المباشر لعدد من كتبة المحكمة المساعدين المنتمين لمحاكم تونس الكبرى بمقر المعهد الأعلى للقضاء، يتمّ تأمين الدروس لفائدة باقي المشاركين العاملين بمختلف المحاكم بالجهات الداخلية عبر آلية التواصل البيداغوجي عن بعد وذلك باعتماد منصة التكوين عن بعد المنجزة في إطار اتفاق تعاون مبرم بين المعهد وجامعة تونس الافتراضيّة.
وقالت وزارة العدل في بلاغ لها انه وبهذه المناسبة تظافرت جهود كافّة المتداخلين، من إطارات وزارة العدل والمعهد الأعلى للقضاء والإدارة العامّة للإعلامية والإدارات الجهوية و المشرفين على المحاكم لضمان انطلاق الدورة في أحسن الظروف من خلال تخصيص وتجهيز فضاءات ملائمة للتكوين.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115