غرق مركب مهاجرين غير نظاميين: وكيل الجمهورية بمحكمة مدنين يقدم معطيات عن الحادثة

على إثر تلقي نداء استغاثة من مهاجرين غير نظاميين احترق مركبهم عرض البحر

قبالة سواحل الجدارية من معتمدية جرجيس، تدخلت ظهر اليوم الخميس 15 فيفري 2024 وحدات الحرس البحري لإنقاذ الناجين منهم وانتشال جثث الهالكين في هذه الحادثة. ووفق المعطيات الأولية، أفاد وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بمدنين فتحي البكوش للإذاعة الوطنية ، أن النيران اشتعلت بالمركب نتيجة احتراق كمية من البنزين المحملة على متنه، مشيرا إلى أنه تم تسجيل حالات وفاة حرقا كما تعرض عدد آخر إلى الاختناق في انتظار تنقل مساعد وكيل الجمهورية على عين المكان للمعاينة والقيام بالإجراءات اللازمة.

من جهة أخرى، أكد شهود عيان أنه تم في مرحلة أولى انتشال ستة جثث، فيما تم نقل خمسة ناجين إلى المستشفى الجهوي بجرجيس لتلقي الإسعافات اللازمة، علما وأنه ووفق رواية الناجين لشهود العيان فإنهم كانوا ضمن مجموعة تعد نحو خمسين شخصا خرجوا في رحلة هجرة غير نظامية انطلاقا من السواحل الليبية. هذا وقد تم في مرحلة ثانية إخراج المركب وبقية أفراد المجموعة، الذين كانوا على متنه، وبينهم ناجون وآخرون مفارقون للحياة.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115