أريانة: القبض على أجنبيين من أجل غسيل الأموال وتدليس عملة

تمكنت فرقة الشرطة العدليّة بمنطقة الأمن الوطني بأريانة المدينة يوم 2 ديسمبر 2023

من ضبط شخصين يحملان جنسيّات إحدى الدّول الإفريقيّة جنوب الصّحراء على متن سيّارة والعثور لدى أحدهما على مبلغ مالي من العملة الأجنبيّة قدره 250 أورو مُزيّفة.

وبتقديمهما إلى مقرّ الفرقة والتحرّي معهما تم العثور لدى أحدهما على مقطع فيديو يظهر فيه المعني بصدد مخاطبة أحد معارفه متواجد بدولة مجاورة مُبرزا لهُ مبلغا ماليّا قدره 5 ملايين دولار سيقوم بإرساله إلى إحدى الدّول العربيّة، كما أفاد أنهُ يتحوّز على كميات هامة تفوق ملايين الدولارات المزيّفة بإحدى الدّول المُجاورة.

وبمزيد تعميق التحرّيات، اعترف أنه منخرط في وفاق متكوّن من أشخاص أفارقة جنوب الصحراء وأشخاص من دولة مجاورة يتولون طبع كميات هامّة من الأوراق النقديّة من فئة 100 "دولار" ليقوموا في مرحلة أخرى ببيعها إلى جهات اخرى بنصف القيمة للورقة النقديّة المزيفة.

 

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115