تمديد الاحتفاظ برجل الأعمال مـروان المبروك و احالة ملف القضية على القطب القضائي الاقتصادي والمالي

أكــد مساء اليوم الجمعة المتحدث الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس

ومساعد وكيل الجمهورية القاضي محمد زيتونة لشمس أف أم بأنه قد تم التمديد في فترة الاحتفاظ برجل الأعمال مروان المبروك لمدة 5 ايام اخرى يتم احتسابها فور انتهاء فترة الايقاف الاولى الاحد المقبل.

كما أكد نفس المصدر أن النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس قررت التخلي عن ملف قضية رجل الاعمال مروان المبروك لفائدة القطب القضائي الاقتصادي والمالي .

وكان محمد زيتونة قد اكد يوم الثلاثاء الماضي انه تقرر الإحتفاظ برجل الأعمال مروان المبروك بشبهة جريمة استيلاء مؤتمن على أموال شركة تساهم الدولة في رأس مالها بصفة مباشرة أو غير مباشرة، مبينا أن الموضوع في علاقة بشركة صادر في شأنها قرار بالمصادرة لكن المبروك يتصرف فيها وكأنه لا وجود لقرار المصادرة.
وفي تصريح لشمس أف أم، أوضح محمد زيتونة أن الإحتفاظ بمروان المبروك جاء بناءً على شكاية تقدمت ضده من المكلف العام بنزاعات الدولة، وأفاد أن الإحتفاظ بـ5 أيام على ذمة الأبحاث قابلة للتمديد .
وأضاف المتحدث باسم المحكمة أنه قد تم تعهيد الوحدة الوطنية للبحث في الجرائم المالية المتشعبة بالقرجاني للبحث في الموضوع.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115