الخارجية الإيرانية تستدعي سفير السويد احتجاجا على الإساءة المتكررة للقرآن

ردا على الاعتداء المتكرر على القرآن الكريم في السويد، استدعت وزارة الخارجية الايرانية مساء امس الخميس 20جويلية 2023،

السفير السويدي لدى طهران وسلمته مذكرة احتجاج شديدة اللهجة على هذه الاساءة.

وأفادت وكالة تسنيم الدولية الإيرانية للأنباء أن ناصر كنعاني المتحدث باسم وزارة خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية استدعى مساء اليوم الخميس السفير السويدي لدى طهران وسلمه مذكرة احتجاج شديدة اللهجة على هذه الاساءة.

وقال كنعاني للسفير السويدي": ندين بشدة الاعتداء المتكرر على القرآن الكريم والمقدسات الإسلامية في السويد، ونحمل الحكومة السويدية المسؤولية الكاملة عن تبعات إثارة مشاعر المسلمين في العالم".

وأشار المتحدث إلى القرار الأخير الذي وافق عليه مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف ضد إهانة القرآن الكريم ، واعتبر إعادة الحكومة السويدية السماح بتدنيس القرآن الكريم، استخفافا بقرارات المؤسسات والمنظمات الدولية لحقوق الإنسان وطلب من الحكومة السويدية أن تفي بمسؤولياتها الدولية في منع تكرار مثل هذه الأعمال المؤسفة ، والمنتهكة لحقوق الإنسان والمخالفة للقيم الدينية والإنسانية.

من جانبه، قال السفير السويدي إنه سيبلغ حكومته على الفور بهذا الأمر.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115