فرنسا: الاعلان عن تعديل حكومي

كشف الإليزيه، مساء الخميس مضامين تعديل وزاري بفرنسا.  وأبرز ما جاء في هذا التعديل الحكومي، الذي مس عدة وزارات، تعيين الوزير الشاب غابريال أتال محل

زميله في وزارة التربية باب ندياي، فيما ستعود وزارة التضامن لأورور بيرجي بدل جون كريستوف كوب.

كما تم الاستغناء عن خدمات وزيرة الدولة المكلفة بالاقتصاد الاجتماعي والتضامني مارلين شيابا، التي تواجه انتقادات بسبب قضية إدارة صندوق ماريان وظهورها المثير للجدل على غلاف إحدى المجلات.

وفي وزارة الصحة تم إعفاء فرانسوا بروان خلفه في منصبه أوريليان روسو المدير السابق لديوان رئيسة الوزراء إليزابيت بورن، حسب ما أوردته مصادر مقربة من الملف، وأكدته قناة "بي أف إم" الفرنسية.

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الذي يواجه ضغوطات منذ أعمال الشغب الأخيرة في فرنسا، قد قرر إبقاء رئيسة الوزراء إليزابيت بورن في منصبها.

وأمضت رئيسة الوزراء وقتا طويلا في قصر الإليزيه الأربعاء بعد اجتماع خُصّص للألعاب الأولمبية. وبحسب المسؤول في القصر الرئاسي، تناولت النقاشات التعديل الوزاري.

(ا ف ب

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115