استمرار حرائق غابات في ثلاث مناطق باليونان

واصل رجال الإطفاء في اليونان اليوم الأربعاء 19 جويلية 2023 مكافحة النيران على ثلاث جبهات لحرائق رئيسية لليوم الثالث على التوالي،

فيما لم يتمكن مرفق الإطفاء من إعلان إخماد حرائق الغابات في غرب أثينا.

وقال متحدث باسم مرفق الإطفاء إنه جرى إرسال خمس طائرات إطفاء وثماني مروحيات إطفاء في المنطقة منذ الفجر.

وأضاف مرفق الإطفاء أن أربع طائرات إطفاء وثلاث مروحيات اتجهت لمكافحة حريق آخر في بلدة لوتراكي في منطقة أبعد بغربى البلاد.

ومن المتوقع أن تشتد الرياح إلى جهة الشمال الشرقي في المنطقة على مدار اليوم، مما يجعل عمليات مكافحة الحرائق أكثر صعوبة ومن المحتمل اشتعال حرائق.

وهناك حريق في منطقة غابات في جزيرة رودس، دون وجود تهديد على القرى أو المنازل.

وتشتعل النيران في وسط الجزيرة بالقرب من قرية أبولونا وتغطي منطقة تبلغ مساحتها نحو 30 هكتارا، بحسب مرفق الإطفاء، وهي مساحة تعادل نحو 30 ملعب كرة قدم.

جدير بالذكر أن الأمطار لم تهطل في اليونان لبعض الوقت. وأسفرت موجة حر استمرت عدة أيام فى نهاية الأسبوع الماضى عن اشتداد الجفاف. وبحلول عطلة الأسبوع المقبلة، من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة مجددا لأكثر من 40 درجة مئوية في الكثير من المناطق.

 

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115