الولايات المتحدة تشهد موجة حر "شديدة الخطورة"

يشهد الغرب الأمريكي وجزء كبير من جنوب الولايات المتحدة في نهاية الأسبوع موجة حر "شديدة الخطورة"

وفقا لخدمة الارصاد الجوية بعدما وصلت درجات الحرارة إلى 47 درجة مئوية في بعض المدن.

حذرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية (NWS) في نشرة صباح السبت من انه "يتوقع أن تضرب موجة حر شديدة وخطيرة للغاية غرب البلاد في نهاية هذا الأسبوع وكذلك بعض المناطق في الجنوب".

واضافت "من المرجح أن تسجل عدة درجات حرارة قياسية، وستكون هناك مشاكل في جودة الهواء في مناطق كثيرة من الولايات المتحدة".

وتوقع المصدر نفسه أن يستمر الوضع على حاله لفترة بالنسبة لأكثر من 90 مليون أميركي تبلغوا انذارا بارتفاع كبير في درجات الحرارة، لان موجة الحر ستظل مسيطرة على (هذه المناطق) خلال الأيام القليلة المقبلة".

في فينيكس كبرى مدن أريزونا جنوب غرب الولايات المتحدة، من المتوقع أن تصل الحرارة إلى 47 درجة مئوية بعد الظهر لما سيكون اليوم السادس عشر على التوالي من درجات حرارة قصوى تزيد على 43 درجة مئوية.

سيوضع جزء من الولاية في مستوى الانذار الأرجواني اي "مستويات حرارة قصوى نادرة و/أو لفترة طويلة" ويمثل أعلى مستوى انذار لهيئة الأرصاد الجوية الوطنية.

وفي جنوب كاليفورنيا، تسعى فرق الإطفاء لاخماد العديد من الحرائق العنيفة منذ الجمعة والتي اتت على أكثر من 1214 هكتارا وأدت إلى إجلاء السكان وفق "رويترز".

بالنسبة لعالم المناخ دانييل سوين من جامعة كاليفورنيا في لوس أنجليس، يمكن لدرجات الحرارة في وادي الموت أن تساوي أو حتى تتجاوز أعلى درجة حرارة للهواء مسجلة بشكل موثوق على الأرض عند 54,4 درجة مئوية في المكان نفسه في عامي 2020 و2021 وفقا للعديد من الخبراء.ثمة مناطق أخرى من الولايات المتحدة معرضة لخطر سوء الاحوال الجوية.

واوضح المصدر نفسه ان "العواصف الرعدية العنيفة إلى الشديدة والأمطار الغزيرة والفيضانات ممكنة في العديد من المناطق ولسوء الحظ في نيو إنغلاند التي شهدت مؤخرا هطول أمطار".

تأثرت هذه المنطقة الواقعة في شمال شرق البلاد وخصوصا ولاية فيرمونت، هذا الأسبوع بفيضانات "تاريخية وكارثية" نتيجة الأمطار الغزيرة.

وفي كندا يستمر عدد الحرائق في الازدياد، لا سيما في غرب البلاد حيث تم تسجيل مئات الحرائق في أيام قليلة بسبب العواصف الرعدية.

وقالت سارة باد من BCWS لفرانس برس إن الوضع لن يتحسن مع "طقس حار وجاف مرتقب في الأشهر المقبلة"، مضيفة "لا نتوقع أي تحسن في أحوال الطقس".

احترقت مساحة تزيد على 9,7 ملايين هكتار في جميع أنحاء البلاد، اي 11 ضعفا لمتوسط عام واحد في العقد الماضي.

 

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115