بايدن: مجموعة السبع ستدعم أوكرانيا لفترة طويلة في المستقبل

أكد الرئيس الأميركي جو بايدن، اليوم الأربعاء، أن مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى (الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وكندا واليابان) ستدعم أوكرانيا لفترة طويلة بالمستقبل.

وقال في مؤتمر صحافي لقادة مجموعة السبع بحضور الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بعد مشاركتهم في قمة حلف شمال الأطلسي في فيلنيوس، إن مجموعة السبع أصدرت بيانا واضحا بأن دعمها لأوكرانيا سيستمر لفترة طويلة في المستقبل بعد إعلان حدد إطارا متعدد الأطراف لدعم أوكرانيا، مشيرا إلى أن كييف هي أولوية الدول السبع.

وتابع "اتفقنا على خطة عمل شاملة بشأن انضمام أوكرانيا للناتو"، مردفا "سنجعل أوكرانيا أكثر قوة أرضا وبحرا وجوا"، وشدد على أن "مستقبل أوكرانيا هو في حلف شمال الأطلسي".

في نفس السياق، أكدت متحدثة باسم الخارجية الأميركية، اليوم الأربعاء، أن أوكرانيا أحرزت تقدما مهما في مسار عضوية الناتو.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115