أوكرانيا تتهم مسؤولا أمنيا سابقا بالخيانة

قالت وكالة المخابرات المحلية في كييف، اليوم الاثنين 3 جويلية 2023، إن السلطات الأوكرانية اتهمت مسؤولا أمنيا كبيرا سابقا بالخيانة،

في قضية تسلط الضوء على جهود القضاء على الجواسيس الروس من الداخل وفق ''رويترز".

وأُلقي القبض على أوليه كولينيتش، الذي كان يترأس إدارة القرم في جهاز أمن الدولة الأوكراني، في جويلية الماضي لاتهامه بتجنيد عملاء آخرين موالين لروسيا بأوامر من موسكو.

قال المحققون إن كولينيتش كان يعمل لصالح جهاز الأمن الاتحادي الروسي وكان يشرف عليه مسؤولون أوكرانيون سابقون آخرون انشقوا إلى موسكو التي شنت غزوا واسع النطاق لأوكرانيا في فيفري 2022.

وقال فاسيل ماليوك رئيس جهاز أمن الدولة الذي أشرف على عملية اعتقال كولينيتش، في بيان "هذه إشارة واضحة لجميع الذين يعملون لصالح العدو ستعثر عليك إدارة أمن الدولة بالتأكيد وستجعلك ترد على ما فعلته".وفي حالة إدانته، يواجه عقوبة تصل إلى 15 عاما في السجن.

وأشاد الرئيس فولوديمير زيلينسكي العام الماضي باعتقال كولينيش كجزء من عملية "التطهير الذاتي".

وأقال الرئيس زيلينسكي أيضا رئيس جهاز أمن الدولة آنذاك إيفان باكانوف وكبير المدعين في أوكرانيا، قائلا إن هناك عشرات من حالات التعاون من قبل أعضاء وكالاتهم.

وقالت الشرطة إن السلطات الأوكرانية تحقق أيضا مع أندري نوموف، الرئيس السابق لقسم الأمن الداخلي في جهاز أمن الدولة والذي ظهر في صربيا العام الماضي في سيارة مملوءة بالنقود والزمرد.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115