مقتل خمسة أشخاص بقذيفة صاروخية في نيجيريا

قتل خمسة أشخاص وأصيب 11 آخرون بعد أن أطلق مسلحون يشتبه بأنهم ارهابيون قذيفة صاروخية

على بلدة في ولاية بورنو شمال شرق نيجيريا، وفق ما أفاد قياديان في الميليشيات المناهضة للجهاديين لوكالة فرانس برس الأحد 2 جويلية 2023

وقال القياديان إن عشرات الارهابيين حاولوا اقتحام بلدة دامبوا في ساعة متأخرة من مساء الجمعة لكنهم واجهوا مقاومة شديدة من مقاتلي ميليشيا مناهضة للجهاديين، وهي جماعة شبه عسكرية تدعم القوات المسلحة.

ويعد هذا الهجوم الأحدث في النزاع المستمر بين الجهاديين والجيش في نيجيريا منذ 14 عاما في شمال شرق البلاد، حيث قتل نحو 40 ألف شخص ونزح أكثر من مليونين بسبب القتال منذ عام 2009.

وقال باباكورا كولو القيادي في إحدى ميليشيات المنطقة "أطلق المتمردون قذيفة +آر بي جي+ على البلدة من مسافة ما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة 11 آخرين".

وأضاف إبراهيم ليمان القيادي الثاني أن الضحايا الخمسة دفنوا السبت، بينما تم نقل الجرحى إلى العاصمة الإقليمية مايدوغوري في مروحية لتلقي الرعاية الطبية.

ولم يرد الجيش النيجيري الذي يتواجد جنوده في البلدة لحراسة القاعدة العسكرية بشكل فوري على اتصال للتعليق.

ودامبوا التي تقع على بعد 90 كيلومترا جنوب مايدوغوري عند أطراف غابة سامبيسا التي باتت معقلا للجهاديين، تم استهداف سكانها والقاعدة العسكرية فيها مرارا من قبل الجهاديين.

على الرغم من أن الجماعتين المتنافستين بوكو حرام وتنظيم الدولة الإسلامية في غرب إفريقيا تشنان عادة هجمات بواسطة قذائف صاروخية على أهداف عسكرية، إلا أنهما نادرا ما تستخدمانها ضد المدنيين.

 

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115