قبرص تفكك عصابة لتهريب البشر وتلقي القبض على 14 شخصا

أفادت تقارير بأن الشرطة القبرصية تمكنت من تفكيك عصابة لتهريب بشر كانت تبيع وثائق إقامة مزيفة للمهاجرين وفق "رويترز".

 

ويعتقد أن مئات الأشخاص الذين لم يحصلوا على وضع اللجوء أو الحماية استخدموا هذه الأوراق المزيفة للسفر إلى دول أخرى بالاتحاد الأوروبي، بينها ألمانيا، حسبما ذكرت إذاعة قبرص اليوم الجمعة نقلا عن الشرطة.

وتم القبض على 14 عضوا يشتبه في انتمائهم للعصابة، وما زال البحث مستمرا عن مزيد من المشاركين في عملية التهريب.

ويمكن للأشخاص الذي يحصلون على تصريح إقامة أو لجوء بإحدى دول الاتحاد الأوروبي السفر إلى دول أخرى بالتكتل والمكوث بها لما يصل إلى ثلاثة أشهر.

ويحدث بعد ذلك أن يتوارى بعض المهاجرين عن الأنظار أو يطلبون اللجوء مجددا في دولة أخرى أغنى من قبرص. وبحسب إحصاءات الاتحاد الأوروبي الجمعة 23 جوان 2023، لدى قبرص التي يبلغ تعداد سكانها 2ر1 مليون نسمة أكبر عدد من مقدمي طلبات اللجوء بفارق كبير سنويا، بالنسبة إلى تعداد السكان.

 

 

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115