السلطات الصينية تحتجز 9 أشخاص بعد انفجار في مطعم أودى بحياة 31 شخصا

احتجزت السلطات الصينية تسعة أشخاص بعد انفجار في مطعم أودى بحياة 31 شخصا،

حسبما ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) اليوم الجمعة 23 جوان 2023.

وعبر مسؤولون صينيون عن تعازيهم العميقة لضحايا الانفجار المميت الذي وقع في مطعم في ينتشوان، عاصمة منطقة نينجشيا ذاتية الحكم لقومية هوي بشمال غرب الصين، في مؤتمر صحفي عقد مساء الخميس.

وأعرب تاو شاوهوا، رئيس بلدية ينتشوان، عن تعاطفه مع أسر الضحايا والمصابين، وقدم اعتذارات عميقة لشعب ينتشوان، وفقا لوكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا).

وأسفر الانفجار عن مقتل 31 شخصا وإصابة سبعة. وجميع المصابين الآن في حالة مستقرة بعد تلقي العلاج الطبي.ولا يزال سبب الانفجار قيد التحقيق.وقال تاو إن الانفجار كان أخطر حادث في نينجشيا منذ سنوات، وتسبب في خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات، مع تكاليف باهظة للغاية ودروس مؤلمة.

وذكر رئيس البلدية أن العمل بدأ لمحاسبة المسؤولين. واحتجزت سلطات الأمن العام تسعة أفراد، بمن فيهم مدير المطعم والمساهمين والموظفين. وتم تجميد أصول الأشخاص التسعة.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115