الهند: كورونا يوشك أن يصبح متوطنا لكن هناك تأهب شديد لكل سلالة

قال وزير الصحة الهندي الاتحادي مانسوخ ماندافيا إن كوفيد- 19 على وشك أن يصبح متوطنا لكن العلماء الهنود يتابعون كل السلالات عن كثب،

وإن الحكومة ستبقي على حالة التأهب الشديد، مشددا على أن الفيروس تمكن من النجاة وسيبقى، حسبما ذكرت وكالة أنباء "براس ترست أوف إنديا" الهندية امس الثلاثاء 20 جوان 2023.

وذكر الوزير في مقابلة مع "برس ترست أوف إنديا" أن الموقف مستقر حاليا بعد أكثر من ثلاث سنوات من بدء انتشار أحد أخطر الأوبئة التي شهدها العالم، لكن ستظل جميع الإجراءات الضرورية مطبقة للحماية من أي سلالة تثبت خطورتها على الأرواح.
وتم تسجيل أول حالة في الهند في أواخر جانفي .2020 ومنذ ذلك الحين تم تسجيل 45 مليون إصابة في الهند و500 ألف وفاة خلال عدة موجات من السلالات الفيروسية.
ورغم ذلك تراجعت إجمالي الحالات بشكل كبير في الأشهر القليلة الماضية وبلغ عدد الحالات النشطة حاليا حوالي 1800، فيما وصل معدل التعافي إلى 99 % إجمالا ومعدل الوفيات إلى 1 %.

 

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115