تايلاند تصادق على نتائج الانتخابات وتمهد الطريق لتشكيل حكومة

صادقت لجنة الانتخابات في تايلاند على نتائج عملية الاقتراع التي جرت في 14 ماي الماضي، ما يمهد الطريق للبرلمان للانعقاد واختيار رئيس وزراء جديد.

ووفقا لوكالة بلومبرغ للأنباء، قال الأمين العام للجنة، سواينغ بونمي، في موجز صحفي متلفز اليوم الاثنين 19 جوان 2023، إن هيئة الانتخابات صادقت على النتائج لكل المقاعد وعددها 500 مقعد في مجلس النواب التي أجريت عليها الانتخابات.

وتشمل النتائج 400 مقعد للدوائر الانتخابية، و100 مقعد بنظام القائمة الحزبية.وقال سواينغ، إنّ اللجنة قررت المصادقة على نتائج كل المقاعد، نظرا لعدم قدرتها على استكمال التحقيق في كل الشكاوى التي وصلتها في غضون 60 يوما.ويتعين على اللجنة المصادقة على النتائج في غضون ستين يوما من عملية الاقتراع، بموجب قواعد الانتخابات التايلاندية.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115