السلطات الباكستانية تأمر باتخاذ إجراءات عاجلة ضد المتورطين في الاتجار بالبشر

أمر رئيس الوزراء الباكستاني، شهباز شريف، اليوم الأحد 18 جوان 2023، اتخاذ إجراءات عاجلة ضد العناصر المتورطة في الاتجار بالبشر،

بعد تقارير بوجود مواطنين باكستانيين من بين المئات على متن قارب مكتظ بالمهاجرين، غرق الأسبوع الماضي بالقرب من السواحل اليونانية وفق مانشرته "د ب أ".

وعبر شريف عن حزنه للحادث المأساوي، الذي شهد إنقاذ 104 أشخاص فقط من قارب كان يحمل ما بين 500 إلى 700 شخص. وقال اليوم الأحد إنه شكل لجنة خاصة لشن حملة صارمة على تجار البشر وتقديمهم إلى العدالة.
وقال في تصريحات بعد يوم من توقف عمليات البحث عن ناجين إن "باكستان تعلن 19 جوان الجاري يوما للحداد، وسيتم تنكيس العلم الوطني".
وقال مكتب رئيس الوزراء في بيان إن اللجنة ستقيم بعناية الإطار القانوني وتعزز التنسيق للحيلولة دون وقوع مثل هذه الحوادث ومعاقبة المهربين.
ولا يزال عدد الباكستانيين الذين لقوا حتفهم في حادث القارب يوم 14 جوان الجاري غير معروف. غير أن تقارير إعلامية محلية ذكرت أن عدد الباكستانيين قد يكون بالمئات.
وأكدت وزارة الخارجية الباكستانية حتى الآن أن 12 شخصا من بين الناجين هم من باكستان. ولا يزال المئات في عداد المفقودين.
ويدفع الآلاف من الشباب كل عام لمهربي البشر الملايين من أجل الوصول إلى أووربا، عبر استخدام ممر بري وبحري محفوف بالمخاطر عبر إيران وتركيا واليونان. ويلقى المئات من المهاجرين غير الشرعيين إما حتفهم خلال طريقهم، أو ينتهي بهم المطاف في السجن.

 

 

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115