استمرار البحث عن المفقودين بعد انهيار سد كاخوفكا الأوكراني

قالت وزارة الداخلية الأوكرانية اليوم الأحد 11 جوان 2023، إن عمليات البحث عن مفقودين مازالت مستمرة عقب تدمير سد كاخوفكا،

حيث مازال هناك 29 شخصا في عداد المفقودين وفق مانشرته "د ب ا".

وذكرت الوزارة أنه على الضفة اليمنى من نهر دنيبر، الذي تسيطر عليها السلطات الأوكرانية مازالت المياه تغمر 32 بلدة وقرية و 3784 منزلا. ويشارك نحو 1400 من رجال قطاع الطوارئ في عمليات الانقاذ والتطهير بعد تدمير السد في الساعات الأولى من الثلاثاء الماضي.
كما تم إجراء عمليات إجلاء في الضفة اليسرى للنهر التي تسيطر عليها روسيا. كما جرى إجلاء الآلاف من الذين يعيشون على ضفتي النهر.
وقالت السلطات الأوكرانية إن منسوب المياه يتراجع، حيث بلغ منسوب نهر دنيبر في خيرسون 18ر4 مترا صباح اليوم اليوم، وهو ما يعد أقل نصف متر مقارنة بأمس السبت.
كما قال مشغلو محطة كاخوفكا لتوليد الطاقة الكهرومائية إن مستويات مياه السد تراجعت أيضا. وقد سجلوا 35ر9 مترا، أقل بواقع سبعة مترات مقارنة بالثلاثاء الماضي. وأضافوا أنه يصعب التكهن بمزيد من التطورات.

وقد اتهمت أوكرانيا الجيش الروسي بزرع ألغام في السد وتدميره من خلال تفجيره، في حين قالت السلطات الروسية إن صواريخ أوكرانية أصابت السد، الذي يخضع لسيطرة روسيا.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115