كندا تعتزم دعم نظام المساعدات النفسية للأوكرانيين

أعلن رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، خلال زيارته المفاجئة إلى كييف الأحد 11 جوان 2023 ،

أن كندا تعتزم تمويل العديد من المشاريع لتقديم المساعدات النفسية للأوكرانيين المتضررين من الحرب، بحسب وكالة الأنباء الوطنية الأوكرانية "يوكرينفورم".

وقال ترودو إن كندا تدرك مدى أهمية دعم الصحة النفسية لأوكرانيا، وإنها ستساعد في تمويل المشاريع التي تركز على رفاهية الأوكرانيين وصحتهم النفسية، بما في ذلك الأطفال والمعلمين والفرق الطبية.

وأوضح مكتب رئيس الوزراء الكندي لاحقا أن كندا وافقت بالفعل على تخصيص 99500 دولار لمشروع "فينكس نيورو روم"، ومقره خاركيف، الذي يقدم العون للأطباء للتغلب على التجارب المتعلقة بالصدمات خلال الحرب.

وستخصص كندا مبلغ 50 ألف دولار آخر لبرنامج تعليمي يهدف إلى "معالجة إصابات الحرب لقادة المجتمع في أوكرانيا".

كما ستخصص كندا 52 ألف دولار لدعم المعلمين والطلاب في المناطق المتضررة من الحرب، كجزء من برنامج تعليمي وتوجيهي آخر هو "التعليم من أجل القدرة على الصمود" الذي تموله الحكومة الكندية.

وتلقت شبكة المتطوعين النفسيين من دنيبرو مبلغ 64 ألف دولار أخرى.

ووصل رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، إلى كييف في زيارة غير معلن عنها. وقام بتأبين الجنود الذين لقوا حتفهم.

وتأتي زيارة ترودو فيما تواصل أوكرانيا الضغط على الحلفاء من أجل تقديم المزيد من الأسلحة لدعم هجومها المضاد ضد روسيا، وتأتي وسط التعرض لغارات جوية شديدة من القوات الروسية.

كان ترودو قد زار أوكرانيا سابقا في ماي 2022، عندما أعاد فتح سفارة كندا بعد أشهر من بداية الحرب. ورافقت ترودو، نائبة رئيس الوزراء كريستيا فريلاند ذات الأصول الأوكرانية.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115