منظمة الصحة تسعى لبطاقة صحية عالمية

أعلنت منظمة الصحة العالمية أنّها سوف تعتمد بطاقة شهادة كوفيد الرقمية الخاصة بالاتحاد الأوروبي

كأساس لنظام إصدار شهادة صحية عالمية، وفقاً لاتفاق شراكة جديد وقّعه اليوم الإثنين مدير المنظمة تيدروس أدهانوم غيبريسوس ومفوضة الصحة الأوروبية ستيلا كيرياكيدس وقد وصفاه بأنّه "تاريخي".

وقال غيبريسوس في حفل التوقيع في جنيف: "لقد سلّطت جائحة كورونا الضوء على قيمة الحلول الصحية الرقمية في تسهيل الوصول إلى الخدمات الصحية". أضاف أنّ شهادة كوفيد الصادرة عن الاتحاد الأوروبي سوف تتحوّل الآن إلى "منفعة عامة عالمية"، كخطوة أولى لإنشاء شبكة شهادات صحية رقمية عالمية. ولفت إلى أنّ الشبكة سوف تتوسّع لتشمل وثائق أخرى من قبيل بطاقات التحصين الروتينية الدولية الرقمية.
وأفادت منظمة الصحة العالمية والاتحاد الأوروبي في بيان مشترك، بأنّ الهدف من هذه الشهادة هو المساعدة في حماية الناس من التهديدات الصحية، بما في ذلك الأوبئة المحتملة في المستقبل وتسهيل التنقّل العالمي. وشرح غيبريسوس أنّ هذا الامر "سوف يكون جزءاً مهماً من جهودنا لتقوية الأنظمة الصحية ودعم الدول الأعضاء لدينا من أجل الاستعداد بشكل أفضل للوباء المقبل أو الجائحة المقبلة". وتابع أنّه "في إمكان الشبكة كذلك أن تؤدّي دوراً حاسماً في الحالات الإنسانية عبر الحدود من خلال ضمان وصول الأشخاص إلى سجلاتهم الصحية وبيانات اعتمادهم في أثناء انتقالهم عبر الحدود بسبب النزاعات وأزمة المناخ وحالات الطوارئ الأخرى".

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115