منظمة الصحة العالمية تطلق مستودعا مرجعيا للمعلومات المتعلقة بإدمان المخدرات

أعلنت منظمة الصحة العالمية مطلع شهر جوان 2023 عن إطلاق مستودع جديد لجميع التقارير والموارد

التقنية المتعلقة بإدمان المخدرات يتيح لجمهوره الاطلاع على المعلومات ذات الصلة على صفحة شبكية واحدة.

ويتيح المستودع حسب المنظمة، الذي جمّعت مادته لجنة خبراء المنظمة المعنية بإدمان المخدرات (لجنة الخبراء)، موردا هاما للمهنيين الصحيين وخبراء وواضعي السياسات المتعلقة بالمخدرات، في ظل محدودية المعلومات المتاحة عن العديد من المواد التي تستعرضها لجنة الخبراء والمتعلقة بمخاطر تلك المواد على الصحة العامة. ويمثل المستودع التصنيف الوحيد المتاح على الإنترنت مجانا الذي يضم معلومات وتقارير عن المؤثرات النفسانية والأدوية الجديدة الموجهة للاستخدام الطبي والعلمي، والتي تشمل أكثر من 450 مادة.

ويمكن أن يؤدي تحسين تبادل المعلومات مع مهنيي الرعاية الصحية وغيرهم من الخبراء المشاركين في معالجة مشاكل المخدرات في العالم إلى إذكاء الوعي بإساءة استخدام المؤثرات النفسانية التي تستعرضها لجنة الخبراء وبأضرارها وبإدمانها. ويمكن أن يسهم ذلك في زيادة تنفيذ استجابات الصحة العامة الفعالة المتعلقة بتلك المواد، مثل تحسين الكشف عن المواد والعلاج السريري لتعاطي الجرعات الزائدة، وغير ذلك من العواقب الصحية السلبية ذات الصلة لتعاطيها. وبالإضافة إلى ذلك، يعد هذا المورد مهما عند البحث عن المعلومات المتعلقة بالاستخدام العلاجي للمؤثرات النفسانية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115