الخارجية الصينية: بكين هي الشريك التجاري الأكبر للدول العربية

أكّدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، أنّ بكّين هي الشريك التجاري الأكبر للدول العربية،

رداً على سؤال في مؤتمر صحافي، بشأن زيارة مزيد من وفود رجال الأعمال الصينيين للدول العربية.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الصينية ماو نينغ إن "الصين والدول العربية تتمتع بتاريخ طويل من الصداقة، ولطالما كانت الصين الشريكة التجارية الأكبر للدول العربية. وفي العام الماضي، تجاوز حجم التجارة بين الصين والدول العربية 430 مليار دولار".

وأضافت أنّه في إطار مبادرة "الحزام والطريق"، كان للجانبين الصيني والعربي تعاون كبير، "الأمر الذي عزز التنمية، وأعطى نجاح القمة العربية - الصينية الأولى في نهاية العام الماضي، زخماً جديداً في نمو العلاقات الصينية العربية والتعاون في مختلف القطاعات".

وتابعت: "نحن على ثقة بأنّ التعاون بين الجانبين، بما في ذلك في مجال التجارة، سيستمر في التعمق وتقديم مزيد من الفوائد لشعبينا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115