القضاء اللبناني يوجه الاتهام ل 5 أشخاص في قضية الاعتداء على "اليونيفيل"

 أصدر القضاء اللبناني ، قراراً اتهامياً بحق 5 أشخاص في قضية الاعتداء على دورية تابعة للكتيبة الإيرلندية العاملة

ضمن القوات الدولية "اليونيفيل" في بلدة العاقبية في جنوب لبنان في ديسمبر الماضي، وأدت إلى مقتل أحد عناصر الدورية، واعتبرت "اليونيفل" أن القرار خطوة مهمة نحو العدالة.

وأعلنت "الوكالة الوطنية للإعلام " اللبنانية الرسمية الخميس 1 جوان 2023 أن " قاضي التحقيق العسكري الأول بالإنابة القاضي فادي صوان ، اتهم "الموقوف محمد عياد وأربعة متوارين عن الأنظار، هم: علي خليفة، علي سلمان، حسين سلمان ومصطفى سلمان بتأليف جماعة من الأشرار وتنفيذ مشروع إجرامي واحد" وفق وكالة الانباء الالمانية.
وأصدر القاضي "مذكرات بحث وتحري لكشف هوية باقي المتورطين في الحادثة وتوقيفهم وسوقهم إلى العدالة".
ومن جهته أعلن الناطق الرسمي باسم اليونيفيل أندريا تيننتي أن "هذه خطوة مهمة نحو العدالة، ونحن نواصل الحث على محاسبة جميع الجناة المتورطين. ".
وقتل الجندي الأيرلندي في " اليونيفل" شون روني، البالغ من العمر 24 عاماً في الرابع عشر من ديسمبر الماضي في حادث وقع في العاقبية خارج منطقة عمليات "اليونيفيل" جنوب لبنان، وأصيب ثلاثة جنود أيرلنديون آخرون في الحادث ذاته. وخضعت الحادثة للتحقيق من قبل "اليونيفيل" والجيش اللبناني والسلطات الأيرلندية.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115