بدء إضراب السكك الحديدية في بريطانيا اليوم..

قالت صحيفة "الغارديان" البريطانية الاربعاء 31 ماي 2023 إن خدمات السكك الحديدية توقفت في أجزاء من إنقلترا مع أول إضراب من ثلاث إضرابات

حتى يوم السبت المقبل مع استمرار الخلاف طويل الأمد بين النقابات والحكومة حول الأجور والوظائف وظروف العمل.

وبدأ إضراب لمدة 24 ساعة من قبل أعضاء نقابة السائقين "آسليف" ومن المقرر أن يكون هناك يوم آخر من الإضراب الصناعي يوم السبت، والذي يتزامن مع يوم نهائي كأس الاتحاد الإنقليزي.

وقال مشغلو السكك الحديدية إن الخدمات ستنخفض بشدة وحثوا الركاب على التخطيط لرحلتهم قبل السفر.وأوضحت الصحيفة أنه سيتم تشغيل حوالي 40 % من القطارات ولكن سيكون هناك تعطل كبير في الحركة مع عدم وجود خدمات على الشبكات الأخرى.بالإضافة إلى ذلك ، سيتخذ الطاقم وموظفو المحطة الأعضاء في النقابة الوطنية لعمال السكك الحديدية والبحرية والنقل إضرابًا صناعيًا يوم الجمعة. وسيتم تشغيل ما يقرب من نصف الخدمات العادية.

وقال ميك ويلان ، الأمين العام لنقابة "آسليف" ، إنه لا توجد مفاوضات تهدف إلى حل الخلاف المرير ، بينما قالت وزارة النقل (DfT) إنها "سهلت عرضًا عادلًا ومعقولًا للأجور".

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115